Announcement

Collapse
No announcement yet.

أوباما: مهمتنا القتالية بالعراق ستنتهي بموعدها بالصيف

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أوباما: مهمتنا القتالية بالعراق ستنتهي بموعدها بالصيف

    أوباما: مهمتنا القتالية بالعراق ستنتهي بموعدها بالصيف




    فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن مهمة قوات بلاده في العراق ستنتهي في الوقت المحدد خلال الصيف المقبل، منهية نحو سبع سنوات من القتال.

    وقال أوباما، خلال زيارته لولاية فلوريدا لتفقد بقعة التسرب النفطي، إن خفض عدد القوات في العراق، يأتي "كجزء من إعادة نشر القوات استجابة للاحتياجات المتغيرة في داخل الولايات المتحدة وخارجها."
    وأضاف الرئيس الأمريكي مخاطبا الجنود "تستعد القوات المسلحة لإنهاء مهمتها القتالية في العراق هذا الصيف.. في الموعد المحدد.. لقد حجزتم مكانكم بين أعظم الأجيال ."

    وأشاد أوباما بأفراد قواته المسلحة لدورهم في مكافحة كارثة النفط في خليج المكسيك، والتي فجرها تسرب نفطي من منصة بحرية تتبع لشركة "بي بي" البريطانية، والتي أصبحت كارثة بيئية وسياسية في الولايات المتحدة.
    والشهر الماضي، جزم وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، أنه على الرغم من الارتفاع الأخير في العنف والجمود السياسي بالعراق، إلا أن سحب القوات الأمريكية من هناك سيستمر وفق المخطط.

    ورغم أن وتيرة الانسحاب سيحددها قائد القوات الأمريكية في العراق، الجنرال ري أوديرنو، إلا أن الموعد النهائي لسحب كافة القوات من هناك، يظل كما هو مرسوم له بموجب اتفاقية بين الحكومتين الأمريكية والعراقية، حسب غيتس.
    وبدأت الولايات المتحدة في تقليص تواجدها العسكري بالعراق وفق اتفاقية أمنية وقعت مع الحكومة العراقية في 2008، تقضي بخفض قواتها هناك إلى 50 ألف عنصر في مطلع سبتمبر/أيلول هذا العام، من 92 ألف في الوقت الحالي.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X