Announcement

Collapse
No announcement yet.

إلتون جون يتحدى دعوات المقاطعة ويعني في إسرائيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إلتون جون يتحدى دعوات المقاطعة ويعني في إسرائيل

    إلتون جون يتحدى دعوات المقاطعة ويعني في إسرائيل




    تل أبيب، إسرائيل (CNN) -- تحدى الفنان البريطاني الشهير، السير إلتون جون، دعوات لمقاطعة إسرائيل فنياً أسوة بفنانين آخرين مقاطعين، وقال لجمهور، بلغ نحو 50 ألف متفرج في ستاد رامات غان، إن أحداً لا يمكن أن يمنعه من إحياء حفل غنائي، معتبراً أن الموسيقى تعمل على تآلف الناس.
    الإذاعة الإسرائيلية اعتبرت الحفل الغنائي الذي أحياه التون جون في إسرائيل "نكايةً بالمقاطعة الثقافية المنظمة من قبل جهات معادية" على حد قولها.

    وقالت الإذاعة إن إلتون جون (63 عاماً) وصل إلى مطار بن غوريون الدولي على متن طائرته الخاصة وتوجه مباشرة إلى استاد رامات غان حيث مكث في جناح فخم أعد خصيصا له في الاستاد.
    وأضافت أن جون استهل حفلته الموسيقية مخاطباً الجمهور: "السلام عليكم! من دواعي سروري أن أكون هنا! لا أحد يمكنه أن يمنعني من إحياء الحفلة الغنائية! إن الموسيقى تحمل في طياتها الحب والسلام وتأليف قلوب الناس!"

    وكانت مقاطعة الفنانين لإقامة حفلات في إسرائيل قد تزايدت مؤخراً، إلا أن إلتون جون قرر عدم المقاطعة وإحياء الحفل الفني بعد 17 عاماً بالتمام والكمال على حفل سابق كان قد أحياه في إسرائيل.
    وكان جون قد ألغى حفله في تل أبيب العام 1993 بعد شغب أحاط بالفندق الذي كان ينزل فيه، بسبب وجود مصوري الباباراتزي، لكنه عاد بعد يومين وأحيى حفلاً بديلاً جراء جهود بذلت، وفقاً ليديعوت أحرونوت الإسرائيلية.
    يشار إلى أن من بين الفنانين والفرق الفنية التي ألغت حفلات مقررة لها في إسرائيل مؤخراً، فرقة الروك الأمريكية "بيكسيز" Pixies، حيث كان مقرراً أن تحيي حفلاً في إسرائيل خلال الأسبوع الماضي.
    وجاءت خطوة بيكسيز هذه بعد يومين فقط على خطوة مماثلة اتخذتها فرقة بريطانية هي فرقة "كلاكسون آند غوريلاز" Klaxons and Gorillaz اللندنية.

    "بيكسيز" و"كلاكسون آند غوريلاز" أشاروا إلى ظروف غير مواتية في تعليلهم للانسحاب.
    وسبقهم في ذلك المغني البريطاني إلفيس كوستيلو، وكذلك كارلوس سانتانا، و"أبو الراب" الأمريكي، جيل سكوت هيرون، بفعل ضغوط بسبب سياسات إسرائيل، قامت بها منظمات وجماعات مؤيدة للفلسطينيين.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X