Announcement

Collapse
No announcement yet.

القاهرة : خليفة يؤكد احتواء أزمة المحامين والقضاة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القاهرة : خليفة يؤكد احتواء أزمة المحامين والقضاة

    القاهرة : خليفة يؤكد احتواء أزمة المحامين والقضاة



    الشرق الأوسط

    أكد حمدى خليفة نقيب المحامين أنه تم احتواء كل نقاط الخلاف التى أدت إلى إثارة غضب المحامين ودفعتهم إلى تنظيم احتجاجات فى جميع أنحاء البلاد، فيما اكد المستشار احمد الزند رئيس نادي قضاة مصر أن جموع قضاة مصر يترقبون جلسة الاستئناف المقرر لها اليوم الأحد، الخاصة بالمحاميين.

    وأشار خليفة إلى الاتصالات واللقاءات المكثفة التى شهدتها الفترة السابقة مع كل الأطراف المعنية والتى كان آخرها الخميس الماضي، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء والنيابة والدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وعدد من القيادات.

    وقال خليفة فى تصريحات للتليفزيون المصرى :" إن المحامين والقضاة أسرة قانونية واحدة وكل لا يتجزأ وأنهما وجها العدالة ولا تستقيم العدالة إلا بوجهيها "، مشيرا إلى حرصه على قدسية القضاء مثل حرصه على رسالة المحاماة.

    وشدد نقيب المحامين "على أنه لا غنى للقضاء عن المحاماة , ولا غنى للمحاماة عن القضاء"، وتابع خليفة "إن الفترة القادمة ستشهد آليات عمل جديدة حتى لا تتكرر الأزمة مرة أخرى، وستكون هناك ورقة عمل يتم من خلالها اعتماد آلية جديدة فى التعامل ".

    في المقابل، أكد رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند أن جموع قضاة مصر يترقبون جلسة الاستئناف المقرر لها اليوم، الخاصة بالمحاميين الاثنين اللذين قضت محكمة جنح طنطا (أول درجة) بحبسهما لمدة 5 سنوات إثر إدانتهما بالتعدي بالضرب والسب على مدير نيابة طنطا باسم أبو الروس.

    وقال الزند :" رجال القضاء يحترمون كافة الأحكام القضائية سواء جاءت بالبراءة أو الإدانة ".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X