Announcement

Collapse
No announcement yet.

الكاميرون: "فقدان" طائرة على متنها 11 شخصا جميعهم غربيون

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الكاميرون: "فقدان" طائرة على متنها 11 شخصا جميعهم غربيون

    الكاميرون: "فقدان" طائرة على متنها 11 شخصا جميعهم غربيون



    أعلن وزير الإعلام الكاميروني اليوم الأحد أن طائرة تعمل لصالح شركة منجمية على متنها 11 شخصا، هم ستة أستراليين وفرنسيان وبريطانيان وأمريكي، "مفقودة" منذ أمس السبت.

    وقال الوزير عيسى ثيروما بكاري في مقر الوزارة في ياوندي إن "وزارة الإعلام تبلغ الرأي العام الوطني والدولي بفقدان طائرة من طراز كازا سي-212 تابعة لشركة آيرو-سرفيزس ومستأجرة من كام-ايرون، بينما كانت تقوم برحلة من مطار ياوندي إلى يانادو (شمال غرب الكونغو)".

    وأضاف لوكالة الأنباء الفرنسية أن "الطائرة كان على متنها 11 شخصا، تسعة ركاب وطاقم من شخصين، هم ستة أستراليين وفرنسيان وأمريكي وبريطانيان".

    وأضاف الوزير أن الطائرة "أقلعت من مطار ياوندي الدولي السبت (19 يونيو) في الساعة 9,13 على أن تصل وجهتها في الساعة 10,20 بالتوقيت المحلي (9,20 تغ)، وكان الاتصال الأخير بالطائرة في الساعة 9,51 بالتوقيت المحلي".

    وتابع "تمت الرحلة بعد عقد جلسة عادية لمجلس إدارة كام-إيرون في ياوندي في 17 يونيو"، مشيرا إلى أن خلية أزمة شكلت بأمر من الرئيس الكاميروني بول بيا.

    وأضاف بكاري أن وزارة الدفاع وضعت طائرات سي 130 وبايبر ودورنييه في حال تأهب.

    من جهة أخرى أقلعت طائرة من برازافيل إلى يانغادو ومروحية من ليبرفيل في الغابون إلى الوجهة نفسها، وقال الوزير "الطائرتان باشرتا عمليات البحث".

    وخلص إلى القول "تبقى الحكومة على اتصال دائم بكافة الفرق وستبلغ الرأي العام الوطني والدولي بأي جديد بشكل متواصل".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X