Announcement

Collapse
No announcement yet.

Cnn توقف التعامل مع وكالة "الأسوشيتد برس" للأنباء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • Cnn توقف التعامل مع وكالة "الأسوشيتد برس" للأنباء

    CNN توقف التعامل مع وكالة "الأسوشيتد برس" للأنباء




    أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شبكة CNN الإخبارية الاثنين وقف استخدام محتويات وكالة الأسوشيتد برس للأنباء، وإنهاء علاقة عمل بين الجانبين استمرت ثلاثة عقود، لتبدأ الشبكة الإخبارية مرحلة جديدة للعمل بمحواها الإخباري الخاص من مكاتبها المنتشرة في أنحاء العالم.
    وقال جيم والتون، مدير CNN الدولية، إن القرار يدخل في سياق إستراتيجية للشبكة للاستثمار في صناعة جمع أخبار مميزة من شبكة مراسلين صحفيين منتشرين في مواقع الأحداث بمختلف أنحاء العالم، وتنويع المصادر بالتحالف مع مصادر إخبارية مختلفة.
    ولفت إلى أن الشبكة ستتوقف فوراً عن استخدام محتويات "الأسوشيتد برس" التي بدأ التعاون معها منذ إنطلاق CNN عام 1980. إلا أن القناة الإخبارية بدأت في 2007، سياسة اعتماد مواد أصلية من منصاتها المتفرقة حول العالم، انطلاقاً من مبدأ "ملكية المحتوى."
    وفي حين أن جانباً من الخطوة له شق تجاري، إلا أن والتون أشار لدوافع أخرى محركة لعل أبرزها تمييز CNN من منافسيها، باستخدام محتويات إخبارية خاصة بها.
    وشدد والتون على أن CNN ستقدم لعملائها أخباراً مميزة وفريدة وتجربة معلوماتية متوقعة من الشبكة... هذا سيجعلنا أكثر إبداعاً وتنوعاً في المصادر ويعزز حرفيتنا الإعلامية في مجال تقديم الأخبار، ويجعلها أكثر حنكة."
    ومن جانبه، قال الناطق باسم الأسوشيتد برس، بول كولفورد، في بيان: "لم نتمكن من الوصول لإتفاق مع CNN للأسف مشاهديها لن يتمكنوا من تلقي أخبار الوكالة."
    وأستطرد: "سنواصل تقديم أخبار الأسوشيتد برس إلى شبكات تلفزيونية أخرى وعشرات الآلاف من وسائل الإعلام."
    ويذكر أن CNN افتتحت مؤخراً مكتباً في أبوظبي" في إطار السعي لدعم البنية التحتية لجمع الأخبار الإقليمية، التي تشتمل في الوقت الراهن على عدد من المكاتب من بعضها: دبي، وأبوظبي، وبغداد، وبيروت، والقاهرة، والقدس.

    ويشار إلى أن شبكة Cable News Network - CNN، تأسست عام 1980، وهي إحدى أقسام مجموعة "تيرنر" التي تملكها الشركة الأم "تايم وورنر."
    وتعد الشبكة رائدة في مجال الأخبار وهي أول من استحدث فكرة البث الأخباري المتواصل على مدى أربعة وعشرين ساعة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X