Announcement

Collapse
No announcement yet.

إسرائيل: لن نسمح لسفن "آيات الله" بالاقتراب من غزة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إسرائيل: لن نسمح لسفن "آيات الله" بالاقتراب من غزة

    إسرائيل: لن نسمح لسفن "آيات الله" بالاقتراب من غزة




    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعث لبنان عبر وزارة الخارجية، برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، رداً على الرسالة التي تقدمت بها إسرائيل قبل أيام، ندد بيروت خلالها بالحصار المفروض على قطاع غزة، وحمل إسرائيل مسؤولية "أي عدوان على لبنان" وأكدت على حق مرور السلع والأشخاص لغزة بصورة منتظمة ودائمة.
    وبررت الرسالة اللبنانية السماح لسفن بالانطلاق لكسر الحصار عن غزة بالقول إنها - وإن كانت تمنع بموجب القانون الرحلات المباشرة إلى الموانئ الخاضعة للسلطات الإسرائيلية بما فيها مرفأ غزة - إلا أنها لا تسمح بمنع أي مركب بحري من مغادرة لبنان في حال كانت محتوياته والأشخاص الذين على متنه ووجهته ضمن نطاق القوانين اللبنانية،" بإشارة إلى عزم المراكب بالتوجه أولاً إلى قبرص.
    وأكدت الرسالة اللبنانية ما ورد في البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن في مطلع يونيو/حزيران الحالي لجهة عدم إمكان استمرار الوضع في غزة على ما هو، وضرورة مرور السلع والأشخاص بطريقة دائمة ومنتظمة."
    وحملت إسرائيل "مسؤولية أي عدوان على لبنان"، داعية المجتمع الدولي إلى "الضغط عليها لتنفيذ القرار 1701 ووقف خروقها اليومية لسيادته وتهديداتها المستمرة للبنان وشعبه وبنيته التحتية."

    وكان الهلال الأحمر الإيراني قد أعلن الثلاثاء أن سفينة مساعدات ستبحر الأحد المقبل من ميناء بندر عباس باتجاه قطاع غزة في مهمة إنسانية بحتة ولن ترافقها أي قطع عسكرية بحرية.
    وأشار مسؤولون في الهلال الأحمر الإيراني أن السفينة تملكها إحدى الشركات الخاصة وهي محملة بما لا يقل عن 1100 طن من الأدوية والمواد الغذائية والدقيق ومعلبات الأسماك والأرز والسكر والزيوت والمياه المعدنية ومساحيق الغسيل والأغطية وملابس الأطفال.
    وتوقع المسؤولون وصول السفينة إلى سواحل غزة في العاشر من يوليو/تموز المقبل.
    ولكن صحيفة هآرتس نقلت عن الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية، يغال بالمر، قوله: "كل من لديه عقل لن يكون بوسعه التصديق بأن سفينة يرسلها آيات الله وحرسهم الثوري يمكن أن يكون لها أي صلة بالأمور الإنسانية.. ولا أعتقد أن هناك دولة في العالم أو في هذه المنطقة قد تسمح لسفينة آيات الله هذه بالاقتراب من سواحلها."
    وتابعت الصحيفة بالقول إن جهات أمنية بدأت تتدرب على تنفيذ عملية اقتحام السفن القادمة، مع الوضع بعين الاعتبار احتمال وجود مهاجمين انتحاريين على متنها.

    وكانت إسرائيل قد قامت الجمعة بإبلاغ الأمم المتحدة بأنها تحتفظ لنفسها بحق استخدام "جميع الوسائل اللازمة" لوقف السفينة التي أعلن أنها ستبحر من لبنان إلى قطاع غزة، داعية الحكومة اللبنانية والمجتمع الدولي إلى التدخل لوقف إبحارها، مع التحذير بأن محاولتها كسر الحصار المفروض على القطاع قد يؤدي إلى "تأثر السلام في المنطقة."
    واتهمت مندوبة إسرائيل لدى الأمم المتحدة، غابريالا شاليف في رسالة إلى الأمين العام بان كي مون، ومجلس الأمن الدولي المسؤولين عن رحلة السفينة اللبنانية "مريم" بالارتباط بحزب الله، دون أن تستبعد "قيامهم بتهريب عناصر إرهابية ووسائل قتالية في السفن،" بينما سارع الحزب في بيروت إلى نفي صلته بالسفن ورحلتها المقبلة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X