Announcement

Collapse
No announcement yet.

الصين تعلن تفكيك مجموعة إرهابية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الصين تعلن تفكيك مجموعة إرهابية

    الصين تعلن تفكيك مجموعة إرهابية




    بكين، الصين (CNN) -- أعلنت الصين الخميس اعتقال عشرة من أعضاء خلية إرهابية كانت تتخطط لشن هجمات في إقليم شينغيانغ إيغور المستقل ذاتياً، والذي شهد أحداث عنف طائفية دامية العام الماضي.
    ويشتبه بوقوف "جماعة تركستان الشرقية " الانفصالية، في أحداث العنف والهجمات التي استهدفت الأمن الصيني في الإقليم، ويقع شمال غرب الصين، عام 2008.
    وقال المتحدث باسم الوزارة، وو خه بينغ، في مؤتمر صحفي أن السلطات الأمنية ألقت القبض على أكثر من عشرة أعضاء في المجموعة الارهابية بمن فيهم زعيمها.
    أضاف وو أن المجموعة الارهابية تورطت في هجمات عنيفة استهدفت شرطة الحدود في مدينة كاشغر بأقصى شمال غرب شينغيانغ واستخدموا متفجرات في محافظة كوكا في شينجيانغ في 2008.
    وأسفرت الاضطرابات العرقية، بين الإيغور والأغلبية من عرق الهان، التي وقعت فى عاصمة المنطقة، اورومتشى، العام الماضي، أودت بحياة ما يقرب من 200 شخص معظمهم من عرق الهان.
    ويذكر أن منطقة "كسينغ يانغ" تقطنها غالبية من "الأيغور" وهم من المسلمين السنّة تقول بكين إن بينهم تنظيمات متشددة تحمل السلاح مطالبة بانفصال الإقليم.
    وقبيل الأولمبياد الذي استضافته الصين عام 2008، أعلنت وزارة الأمن العام الصينية كشف خلايا إجرامية في كسينغ يانغ، كانت تخطط لاختطاف رياضيين وصحفيين وأجانب خلال الدورة.

    ويشار إلى أن الصين كانت قد حاولت منذ أحداث 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة، إدراج "حركة شرق تركستان الإسلامية" ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية، زاعمة أنها تتلقى الدعم من حركات متشددة في آسيا الوسطى والشرق الأوسط لكنها عجزت عن تقديم الأدلة المناسبة.
    ورغم أن واشنطن كانت قد أدرجت المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية، إلا أنها درجت على لفت النظر نحو ما تعتبره الولايات المتحدة "استغلالاً للنظم القانونية والتربوية" من قبل بكين لسحق عرقية الأيغور.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X