Announcement

Collapse
No announcement yet.

بترويوس يدعم سحب القوات من أفغانستان العام المقبل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بترويوس يدعم سحب القوات من أفغانستان العام المقبل

    بترويوس يدعم سحب القوات من أفغانستان العام المقبل



    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الجنرال ديفيد بتريوس في تصريح لـCNN الخميس إنه يدعم الموعد الذي حدده الرئيس الأمريكي باراك أوباما للبدء بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان في شهر يوليو/تموز عام 2011.
    ويأتي دعم بتريوس للموعد الذي حدده أوباما لبدء سحب القوات الأمريكية من أفغانستان رغم أن هذا الموعد يشكل نقطة محورية في الجدل بين أوباما والعديد من النواب الجمهوريين المنتقدين له في الكونغرس.
    وعبر بتريوس عن احترامه وتقديره لأعمال سلفه الجنرال ستانلي ماكريستال، مشيراً إلى أن الظروف المحيطة بالتغيير في القيادة "حزينة."
    وجاءت تصريحات بتريوس هذه بعد قليل على تعيينه قائداً للقوات الأمريكية في أفغانستان، خلفاً لماكريستال، الذي استقال من منصبه مؤخراً على خلفية تهكمه على نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقالة نشرتها مجلة "رولينغ ستون."

    فقد وافق أوباما الأربعاء، على استقالة الجنرال ماكريستال، على خلفية قضية "تهكم" أكبر مسؤول عسكري في الدولة الآسيوية المضطربة، من مسؤولين بالإدارة الأمريكية، من بينهم نائب الرئيس جو بايدن.
    وقال أوباما، في خطاب مقتضب وجهه مساء الأربعاء من البيت الأبيض، وكان يقف إلى جانبه نائبه بايدن، إنه قرر إسناد مهمة قيادة الجيش الأمريكي في أفغانستان إلى قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال ديفيد بتريوس.
    وفيما وجه أوباما الشكر للجنرال ماكريستال، فقد تضمن الخطاب انتقادات ضمنية للمسؤول العسكري السابق، حيث أشار إلى التعليقات الصادرة عن الأخير، واعتبرها تصرفاً لا يرقى لمستوى مسؤول رفيع بمثل منصبه.
    كما أكد الرئيس الأمريكي أن إسناد مهام ماكريستال إلى الجنرال بتريوس هو فقط تغيير في أسماء الأشخاص، ولا يعني أي تغيير في الإستراتيجية العسكرية الأمريكية في أفغانستان.

    وبدوره قال وزير الدفاع، روبرت غيتس، إن أعلى مسؤول عسكري أمريكي في أفغانستان "ارتكب خطأ فادحاً وسوء تقدير."
    وقدم ماكريستال اعتذاراً عن تعليقاته، كما أقال أحد مساعديه المسؤولين عن الإعلام بشأن المقابلة، التي من المتوقع أن تنشر الجمعة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X