Announcement

Collapse
No announcement yet.

غارات إسرائيلية على غزة قرب حدود مصر تخلف قتيلين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • غارات إسرائيلية على غزة قرب حدود مصر تخلف قتيلين

    غارات إسرائيلية على غزة قرب حدود مصر تخلف قتيلين




    القدس (CNN)-- أسفرت سلسلة من الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية في وقت مبكر من صباح الجمعة، على مناطق متفرقة في شمال وجنوب قطاع، قرب الشريط الحدودي مع مصر، عن سقوط قتيلين على الأقل.
    وأكدت مصادر طبية في "رفح" بجنوب القطاع الفلسطيني المحاصر منذ ما يقرب من أربع سنوات، أنه تم العثور على جثتي مواطنين قُتلا خلال استهداف وقصف الطائرات الإسرائيلية لنفق كانا يعملان به، على الحدود المصرية، بعد منتصف الليلة الماضية.
    من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي أن هذه الغارات جاءت رداً على إطلاق قذائف "مورتر" من قطاع غزة باتجاه الدول العبرية، مشيراً إلى أن إحدى هذه القذائف أصاب أحد المباني الحكومية في جنوب إسرائيل.

    وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه "ما زال ملتزماً بمسؤولياته لحماية المواطنين الإسرائيليين ضد الإرهاب"، وحمَّل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤولية تلك الهجمات الصاروخية التي تنطلق من قطاع غزة، والتي وصفها بـ"الإرهابية."
    وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قد ذكرت في وقت سابق الجمعة، أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف 16"، استهدفت بصاروخين على الأقل مناطق مفتوحةَ في بلدتي "بيت لاهيا" و"جباليا" شمالي القطاع، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في الممتلكات، وخلق حالة من الهلع والرعب في صفوف المواطنين.
    وأضافت نقلاً عن مراسلها في غزة، أن الطيران الحربي استهدف بثلاثة صواريخ منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي بين مصر ورفح جنوب القطاع، دون وقوع إصابات.

    من ناحيتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن طائرات من سلاح الجو "أغارت على مستودع للوسائل القتالية ونفقين للتهريب في جنوب قطاع غزة"، وأضافت أن الطائرات أصابت أهدافها بدقة.
    وأشارت إلى أن الغارة جاءت رداً على إطلاق الفلسطينيين مساء الخميس نحو عشر قذائف هاون باتجاه الأراضي الإسرائيلية، سقطت 6 منها داخل أراضي القطاع، ولم تقع إصابات جراء القصف.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X