Announcement

Collapse
No announcement yet.

إيطاليا تصادر ممتلكات وأصول للمافيا بـ12 مليار يورو

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إيطاليا تصادر ممتلكات وأصول للمافيا بـ12 مليار يورو

    إيطاليا تصادر ممتلكات وأصول للمافيا بـ12 مليار يورو




    روما، إيطاليا (CNN) -- مليارات اليورو هي القيمة الإجمالية لممتلكات وأصول المافيا التي صادرتها الشرطة الإيطالية خلال العمليات الأخيرة التي قامت بها ضد عصابات الجريمة المنظمة، وهي أموال تفوق في قيمتها ميزانيات عدد من دول العالم الثالث، وتكفي لسداد ديون دول بأكملها.
    فقد صرح وزير الداخلية الإيطالي، روبرتو ماروني، عقب اجتماع لمجلس الوزراء الخميس بأن الأجهزة الأمنية صادرت من المافيا "أصولاً بقيمة 12 مليار يورو"، مضيفاً أن "ملياري يورو سيذهبان إلى صندوق العدالة على الفور، وسيكونان تحت تصرف الشرطة للمساعدة في مكافحة الجريمة المنظمة."
    يذكر أن ماروني كان قد صرح قبل يومين خلال لقاء مع عمداء المدن الإيطالية أن" الأموال المصادرة من المافيا ستذهب لمشاريع وخطط جديدة لتعزيز الأمن بالمدن" وفقاً لما نقلته عنه وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.
    وكان ماروني قد هنأ قائد قوات الكارابينيري، ليوناردو غالليتللي، بالعملية التي نفذها جنوده فجر الأربعاء ضد عناصر مافيا ندريغيتا التي تسيطر على إقليم كالابريا، في عملية، ضد واحدة من أكبر وأهم خلايا ندريغيتا، في الآونة الأخيرة والتي أسفرت عن القبض على 42 شخصاً في أقاليم كالابريا ولومبارديا وفريولي وإميليا رومانيا.
    وجاءت العملية تنفيذاً لأمر القبض الصادر من نيابة مكافحة المافيا بكالابريا.

    العملية أدت أيضاً إلى مصادرة أصول وممتلكات تتعدى قيمتها المائة مليون يورو حسب ما أعلنته الشرطة.
    ويواجه المتهمون تهم الاشتراك في منظمة إجرامية (مافيا) والابتزاز والتهديد غسيل الأموال وغيرها، بحسب آكي.
    وأشار ماروني إلى أن العملية "توضح مرة أخرى، فعالية التعاون بين الحكومة والشرطة والسلطة القضائية، فهم معا يقومون كل يوم بدور هام جدا لاستعادة الشرعية في المناطق الواقعة تاريخيا تحت سيطرة الجريمة" المنظمة.
    وفي وقت سابق، صرح رجال أعمال إيطاليون بأن مجموع الدخل الإجمالي للمافيا الإيطالية والجريمة المنظمة يقدر بنحو 127 مليار دولار سنوياً في إيطاليا، مما يجعل قطاع الجريمة المنظمة واحداً من أكبر الشرائح الاقتصادية في البلاد.
    وأوضح المسؤولون بأن هذا المبلغ يشكل ما نسبته 7 في المائة من إجمالي الناتج المحلي، وأن مصدره النشاطات غير الشرعية، مثل الابتزاز وتجارة المخدرات والقروض غير المشروعة، بالإضافة إلى الدعارة.
    وكانت الشرطة الإيطالية قد ألقت القبض في وقت سابق على زعيم مافيا محلي في فيلا صغيرة كان يمارس منها نشاطه.

    ولم يجد هذا الزعيم بداً من تهنئة رجال الشرطة الإيطاليين الذين قبضوا عليه وذلك بعد أن أسقط بيده ولم يجد طريقه للهرب منهم.
    فقد ألقت الشرطة الإيطالية القبض على ميكيلى كيركيا، البالغ من العمر 58 عاماً، أحد زعماء مافيا الكامورا بنابولي والموضوع على قائمة أخطر 100 هارب من العدالة، الطريف في الأمر أن الرجل هنأ الشرطة بالقبض عليه قائلا بصوت هادئ "أهنئكم، كيف عرفتم مكاني هذا؟

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X