إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طالبان الباكستانية تختطف 25 صبيا لمساعدة آبائهم الحكومة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طالبان الباكستانية تختطف 25 صبيا لمساعدة آبائهم الحكومة

    طالبان الباكستانية تختطف 25 صبيا لمساعدة آبائهم الحكومة



    بيشاور – رويترز:
    أعلنت طالبان الباكستانية أمس المسؤولية عن احتجاز ما يصل إلى 25 صبيا رهائن كعقاب لرجال القبائل الذين أيدوا الجيش في شمال غربي البلاد المضطرب.وقال مسؤولون باكستانيون أمس إن متشددين في أفغانستان خطفوا الصبية بعدما عبروا بطريق الخطأ الحدود بينما كانوا في نزهة في منطقة باجور القبلية الحدودية الأربعاء.

    وقال متحدث باسم طالبان الباكستانية إن الحركة احتجزت الصبية وإن مصيرهم سيحدده متشددون من باجور.وأضاف المتحدث إحسان الله إحسان لـ "رويترز" بالهاتف من مكان مجهول "لقد خطفناهم لأن آباءهم وشيوخ قبائلهم يساعدون الحكومة ويخوضون قتالا ضدنا".

    وذكر أنهم خطفوا ما بين 20 و25 صبيا لكنه لم يفصح عن مكان احتجازهم. وقال إسلام زيب وهو أكبر مسؤول حكومي في باجور إن 25 صبيا مفقودون.وكان مسؤولون أعلنوا في وقت سابق أن مجموعة تضم نحو 60 صبيا شاركوا في النزهة لكن سمح لنحو 20 فقط ممن تقل سنهم عن العاشرة بالعودة إلى باكستان في حين احتجز ما يصل إلى 40 تراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما.

    وقال إحسان إن الحركة أعدت خطة لعمليات خطف واسعة النطاق، وتوقعت أن يزور أشخاص كثيرون المنطقة الحدودية في عيد الفطر.

    وقال مسؤولو أمن إنهم علموا بالخطف عندما أبلغهم آباء الأطفال وهم من قبيلة تسكن المنطقة الحدودية بالخطف أمس الأول. وذكر وزير بالحكومة الباكستانية أن وزارة الداخلية على اتصال بالمسؤولين الأفغان بشأن القضية.

    وقال شوكت الله الوزير الاتحادي للولايات والمناطق الحدودية "الواقعة حدثت على جانبهم من الحدود، ووفقا للقــــــــانون فإن الحكومة الأفغانية مسؤولة عن ضمان عودتهم سالمين إلى باكســـــــــتان".

    وينتمي آباء الأطفال إلى قبيلة مأمون التي تعارض القاعدة وطالبان وجمعت قبليين لقتالهم، الأمر الذي أغضب المتمردين الذين ردوا كثيرا بشن هجمات تفجيرية وبإطلاق النار.

    وتقع باجور في الجهة المقابلة لإقليم كونار الأفغاني، وهي طريق قديم لتسلل المتشددين الذين يدخلون أفغانستان لقتال القوات التي تقودها الولايات المتحدة هناك.

    ويقول مسؤولون إن مئات المتشددين الباكستانيين فروا إلى كونار هربا من هجمات الجيش الباكستاني في باجور.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X