إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«تالاس» .. الإعصار الـ 12 في العالم .. يشرد 60 ألف أسرة يابانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «تالاس» .. الإعصار الـ 12 في العالم .. يشرد 60 ألف أسرة يابانية

    «تالاس» .. الإعصار الـ 12 في العالم .. يشرد 60 ألف أسرة يابانية



    طوكيو - الوكالات:
    أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الإعصار تالاس اجتاح غربي البلاد أمس، وتسبب في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة، وهو الإعصار الـ12 التي اجتاحت العالم في موسم الأعاصير. وقال مسؤولون: إن تالاس كان مصحوبا برياح بلغت سرعتها 108 كيلومترات في الساعة، وزوابع بسرعة 144 كيلومترا في الساعة. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه)، أن شخصين لقيا حتفهما بينما فُقد خمسة آخرون وجرح 47 في حوادث وقعت بسبب سوء الأحوال الجوية في وسط وغربي اليابان، حيث وصل الإعصار إلى أراضي جزيرة شيكوكو جنوبي غرب البلاد في وقت سابق أمس.


    وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن امرأة غرقت بعد أن جرفتها مياه فيضان نهر في مدينة ماتسوياما في شيكوكو، بينما لقي مسن حتفه في حادث انهيار طيني في إقليم نارا. وحذرت وكالة الأرصاد من حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج في عدة مناطق في البلاد. كما أوضحت الوكالة أن الإعصار الـ12 في موسم الأعاصير تحرك ببطء لجهة الشمال حول مدينة كوراشيكي في مقاطعة أوكاياما نحو الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي.وذكرت ''إن.إتش.كيه''، أن المياه غمرت أكثر من 700 منزل في شرق وغرب اليابان وانقطع التيار الكهربائي عن نحو تسعة آلاف و500 أسرة في تسع مقاطعات. وحثت السلطات 60 ألف أسرة غربي اليابان على إخلاء منازلهم. وفي مدينتي أوكاياما وهيميجي وحدهما، جرى إبلاغ نحو 280 ألف شخص بمغادرة منازلهم؛ لأن مياه الأنهار ربما تفيض فوق ضفافها. وجرى إلغاء أكثر من 400 رحلة جوية أمس؛ الأمر الذي تضرر منه نحو 34 ألف شخص. وتوقعت الوكالة أن يصل ارتفاع مياه الأمطار إلى 500 ملليمتر في منطقة كينكي وإلى 400 ملليمتر في منطقة توكاي صباح اليوم.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X