إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متمردون أكراد يقتلون 4 في جنوب شرق تركيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متمردون أكراد يقتلون 4 في جنوب شرق تركيا

    متمردون أكراد يقتلون 4 في جنوب شرق تركيا



    ديار بكر – رويترز:
    قال مسؤولون إن المتمردين الأكراد قتلوا جنديين واثنين من أفراد ميليشيا تابعة لإحدى القرى في هجومين منفصلين في جنوب شرق تركيا أمس الأول وأمس.

    قتل الجنديان بالرصاص أمس في تونجلي في أحدث موجة من الاشتباكات في إقليم ينشط فيه مقاتلو حزب العمال الكردستاني منذ شهور، ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن بيان لمكتب حاكم إقليم تونجلي قوله إن الجنديين تعرضا لإطلاق نار أثناء قيامهما بدورية في منطقة جيكسويو الريفية، وقال مسؤولون أمنيون إن عنصري الميليشيا قتلا بالرصاص صباح أمس، وكانا في دورية قرب يوسيكوفا في إقليم هكاري الجبلي في جنوب شرق البلاد على الحدود مع العراق، وعادة ما يجري تجنيد أفراد ميليشيات القرى من الرعاة لحراسة المناطق السكنية النائية.

    وأصيب أربعة عمال أمس في انفجار قنبلة يدوية بينما كانوا يعملون في موقع إنشاء بجانب مركز شرطة في الإقليم، وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية عام 1984 وقتل أكثر من 40 ألف شخص في التمرد الانفصالي، وقالت القوات المسلحة التركية إنها قتلت ما بين 145 و 160 متمردا في غارات جوية وقصف مدفعي على قواعد الحزب في شمال العراق في آب (أغسطس) الماضي.

    وغذت الضربات التي شنها الجيش بعدما قتل مقاتلو حزب العمال أكثر من 40 من أفراد الأمن في تموز (يوليو) الماضي التوتر بين تركيا وإقليم كردستان العراق شبه المستقل، وتضع تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني على قائمة المنظمات الإرهابية.

    وقالت إيران الواقعة جنوب شرق تركيا أمس إن قواتها قتلت أو أصابت 30 من أعضاء حزب الحياة الحرة لكردستان التابع لحزب العمال الكردستاني، ويقول حزب العمال إنه يعتقد أن تركيا وإيران تنسقان الهجمات في المنطقة وإنه سيتعاون مع حزب الحياة الحرة لكردستان لصد الهجمات.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X