إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استئناف محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استئناف محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه

    استئناف محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه



    القاهرة:د ب أ
    استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال إضافة إلى صديقه الهارب رجل الأعمال حسين سالم ووزير الداخلية حبيب العادلي وعدد من كبار مسئولي وزارة الداخلية، حيث تواصل الاستماع لشهود الاثبات.

    تستكمل المحكمة في الجلسة الخامسة للمحاكمة الخميس الاستماع إلى اثنين من شهود الاثبات، تكتسب شهادتهما أهمية خاصة، في اثبات الاتهامات بقتل الثوار خلال ثورة 25 ناير التي اطاحت بنظام مبارك بعد 18 يوما من الاحتجاجات الحاشدة في انحاء البلاد.

    كانت المحكمة أمرت أمس باستدعاء رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ونائبه، ورئيس أركان الجيش المصري الفريق سامي عنان ووزير الداخلية الحالي منصور العيسوي ووزير الداخلية السابق محمود وجدي ونائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان للاستماع لشهاداتهم.

    وأمرت المحكمة بالاستماع لشهادة الخمسة في جلسات سرية تبدأ اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 11 سبتمبر الجاري ، وقصر حضور هذه الجلسات علي المتهمين ومحاميهم والمدعين بالحق المدني ، مع حظر نشر أي معلومات. ومن المقرر أن يدلي طنطاوي بشهادته الأحد، يليه عنانالاثنين ، ثم سليمان الثلاثاء ، يتبعه العيسوي الأربعاء ، ثم وجدي يوم الخميس ، حسبما أفاد التليفزيون المصري.

    كانت المحكمة بدأت في جلستها أول أمس الأول الاثنين سماع أربعة من "شهود الإثبات" في قضية قتل المتظاهرين خلال الثورة ، ولكن المفاجأة أن الأربعة وهم ضباط شرطة، في الخدمة وسابقون، أكدوا عدم وجود تعليمات بإطلاق النار على المتظاهرين وأن التعليمات كانت بضبط النفس إلى أقصى درجة والاكتفاء بإطلاق الخرطوش في الهواء حال تعرض مقر

    وزارة الداخلية لهجوم وفي حال تطور الأمر إطلاق الخرطوش على الأقدام فقط.

    يواجه مبارك ، إضافة إلى تهمة التحريض على قتل المتظاهرين ، اتهامات تتعلق بقبول هدايا ومنافع بأثمان صورية مقابل استغلال نفوذه واشتراكه مع وزير البترول الأسبق سامح فهمي في ارتكاب جريمة تمكين حسين سالم من الحصول على منافع وأرباح مالية بإسناد شراء الغاز الطبيعي المصري للشركة التي يمثلها سالم وتصديره ونقله إلى إسرائيل بأسعار متدنية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X