Announcement

Collapse
No announcement yet.

تخفيض المخالفات المرورية في دبي 30% بدءاً من الغد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تخفيض المخالفات المرورية في دبي 30% بدءاً من الغد

    تخفيض المخالفات المرورية في دبي 30% بدءاً من الغد




    الاقتصادية الإلكترونية من الرياض
    تبدأ شرطة دبي اعتباراً من غدٍ تطبيق نظام خفض المخالفات المرورية بنسبة 30٪، وفق اشتراطات معينة، ولمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.وأفاد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، لصحيفة "الإمارات اليوم" أن «نظام الخفض الجديد، يشمل جميع أنواع المخالفات المستحقة من دون استثناء، كما يشمل (مقابل الحجز) المستحق على بعض المخالفات، الذي يقدر بـ100 درهم في اليوم، و(مقابل الأرضية) للأشخاص الذين يتركون سياراتهم أكثر من فترة الحجز، التي تقدر بـ50 درهماً لليوم الواحد». وتسبب الإعلان المبدئي من شرطة دبي اعتزامها خفض قيمة المخالفات في عزوف كثير من المراجعين والسائقين في دبي عن تجديد ملكيات سياراتهم، خلال الفترة الأخيرة، في انتظار تطبيق نظام خفض المخالفات، التي تبلغ وفقاً لأرقام شرطة دبي نحو 369 مليون درهم.


    وأوضح الزفين أن «النظام يشمل المخالفات المسجّلة قبل يوم 10 سبتمبر الجاري فقط، ولا يتضمن المسجّلة بعد هذا التاريخ»، لافتاً إلى أن «فترة التطبيق تمتد حتى ثلاثة أشهر فقط، وتنتهي يوم 10 ديسمبر، لكنها قابلة للتمديد، استناداً إلى تقييم القيادة العامة لشرطة دبي لنتائج تطبيق النظام، سواء على مؤشر الحوادث، أو المخالفات عموماً».


    وأشار إلى أن «النظام يختلف عن نظيره المطبّق في إمارات أخرى مثل أبوظبـي، إذ إنه ليس مستمراً، كما أنه يقتصر على المخالفات التي اُرتكبت في الماضي فقط، حتى لا يشجع من وصفهم بـ(السائقين المتهورين) على استغلال الخفض، والقيادة بطريقة تشكل خطراً على الجمهور».



    وأفاد بأن «النظام يشمل جميع السيارات، سواء كانت مسجلة في دبي، أو إمارات أخرى، أو حتى دول خليجية»، موضحاً أنه «لا يوجد حد أدنى أو أقصى للمخالفات، لكنها لا تشمل المخالفات المسجّلة من جهات أخرى في الإمارة مثل: هيئة الطرق والمواصلات، أو بلدية دبي».

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X