إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كرتي: السودان لن ينزلق إلى الفوضى والفلتان الأمني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كرتي: السودان لن ينزلق إلى الفوضى والفلتان الأمني

    كرتي: السودان لن ينزلق إلى الفوضى والفلتان الأمني

    الخرطوم - واس:
    أكد وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي أن الأوضاع فى بلاده لن تنزلق بأي حال من الأحوال إلى مثل ما حَدَثَ في دول أخرى شهدت اضطرابات وفلتاناً أمنياً وأنه مهما كان حجم الاختلاف بين السياسيين في السودان فإنّ الوضع ليس فيه ذلك الاحتقان الذي كان موجوداً في ليبيا وتونس ومصر قبل الثورات.

    وقال كرتي فى حديث لصحيفة "الرأى العام" السودانية نشر أمس إنه ليست هناك وصفة محددة يمكن أن تجنب السودان ما حدث في تلك البلدان، ولكنه أشار إلى أن ظروف الحياة السياسية في السودان تختلف عن أي بلد عربي آخر والشعب السوداني نفسه يعرف ماذا يريد.

    وعبّر المسوول السودانى عن اعتقاده بأن هناك إحساساً عاماً لدى كل الأطراف في السودان بأن البلد أعز من أن يوضع في أتون التشرذم والتدخل الخارجي، واصفا تناول القوى السياسية للشأن العام بأنه تناول مسؤول.

    وتابع: هناك إحساس بأن في السودان فرصة للتواصل بين الأجيال المتباينة والمنابر السياسية المختلفة. ورفض كرتي الاتهامات بشأن تجاهل الحكومة دعوات الإصلاح السياسي ورفضها التحاور مع القوى السياسية.

    وقال: نحن لا نقول بأننا أسقطنا الإصلاح من حساباتنا، ولكن الإصلاح نفسه عملية تشاركية بين من هم في الحكم ومن هم خارجه فكل يمكن أن يدلي بدلوه. واستدرك بالقول: لكنني أشعر أن هناك خللاً في الحوار من الجميع من ناحية مفهومه ومن ناحية وسيلته.

    وأضَافَ أن الحوار الذي يجري الآن يتم في غالبه على صفحات الصحف وعبر وسائل الإعلام وقال إنه بهذه الكيفية لا يعدو أن يكون عبارة عن تسجيل مواقف.

    وشدد كرتي على أنه من الضروري الابتعاد عن الإعلام في مرحلة الحوار حول القضايا الحساسة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X