إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غزة تستعد لزيارة «تاريخية» لرئيس الوزراء التركي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غزة تستعد لزيارة «تاريخية» لرئيس الوزراء التركي

    غزة تستعد لزيارة «تاريخية» لرئيس الوزراء التركي




    غزة - الفرنسية:
    أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية في حديث لوكالة أنباء الأناضول التركية أمس أن قطاع غزة يستعد لزيارة "تاريخية" لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حتى وإن لم تتأكد مثل هذه الزيارة.

    وقال هنية الذي ينتمي إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لوكالة أنباء الأناضول "نواصل تحضيراتنا كما لو أن رئيس الوزراء أردوغان سيأتي إلى غزة، وقد شكلنا لجنة خاصة للتحضير لمثل هذه الزيارة".

    ويبدأ أردوغان اليوم جولة لأربعة أيام تشمل مصر وتونس وليبيا من أجل إعادة إطلاق التعاون مع هذه الدول التي تشهد انتفاضات شعبية. وعبر شخصيا عن رغبته في التوجه إلى غزة على هامش زيارته إلى مصر، لكن مصدرا تركيا أوضح أن مثل هذه الزيارة لم تتقرر لعدم إغضاب الحكومة المصرية الجديدة التي تسمح بالعبور إلى القطاع الفلسطيني.

    وقال هنية الذي تحدث كما لو أن هذه الزيارة ستتم "إن "زيارة كهذه ستكون تاريخية. وستسمح للفلسطينيين بإظهار تعاطفهم مع تركيا وتبرز الدور الجديد لتركيا في المنطقة وخصوصا في غزة".

    وتعتبر الدول الغربية وإسرائيل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 منظمة إرهابية لكن ليس تركيا التي تقودها حكومة منبثقة عن التيار الإسلامي.

    وقال هنية إنه في حال زار أردوغان غزة فذلك سيشكل "خطوة لكسر الحصار الغاشم"، الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

    وقد فرضت تركيا عقوبات أعلنتها مطلع أيلول(سبتمبر) على إسرائيل حليفها السابق منها طرد السفير الإسرائيلي وتجميد التعاون العسكري بسبب رفض الدولة العبرية تقديم اعتذار على هجومها على سفينة تركية كانت متوجهة إلى غزة مما أدى إلى مقتل تسعة أتراك من ركابها في أيار(مايو) 2010.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X