إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوباما: لا شيء يمكنه تحطيم إرادة أمريكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوباما: لا شيء يمكنه تحطيم إرادة أمريكا

    أوباما: لا شيء يمكنه تحطيم إرادة أمريكا



    واشنطن: الفرنسية
    أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في خطاب بمناسبة الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر ان "لا شيء يمكنه تحطيم ارادة" الاميركيين عندما يكونوا موحدين وحتى الارهاب.

    وفي ختام يوم زار خلاله ثلاثة مواقع تعرضت لهجمات عام 2001 في نيويورك وبنسلفانيا (شرق) وواشنطن، قال اوباما "خلال عقود، سوف يزور الاميركيون النصب التذكارية لهؤلاء الذين ماتوا في 11 ايلول/سبتمبر وسوف يدركون ان لا شيء يمكنه تحطيم ارادة الولايات المتحدة عندما يكونوا فعلا موحدين".


    واضاف "امام الشاهدة (في المقبرة العسكرية الوطنية) في ارلينغتون وفي المقابر الامنة والاماكن في المدن الصغيرة الى اربع زوايا بلادنا، سوف يحييون ذكرى اولئك الذي ماتوا في افغانستان وفي العراق. وسوف يرون اسماء الذين اختفوا على الجسور وفي الحدائق والمدارس".

    وقال ايضا خلال "احتفال الامل" في كينيدي سنتر بواشنطن "سوف يعرفون ان لا شيء يمكنه تحطيم ارادة الولايات المتحدة عندما تكون فعلا موحدة. سوف يتذكرون اننا انتصرنا على العبودية وفي حرب الانفصال وعلى التضخم وعلى المصادمات وعلى الشيوعية ونعم على الارهاب".

    واضاف "سوف يتذكرون اننا لسنا كاملين ولكن ديموقراطيتنا صلبة وان الديموقراطية التي تعكس عدم كمالية الانسان تعطينا ايضا مناسبة لانجاز وحدتنا".


    واوضح "هذا ما نحن نحييه في هذه الايام من الاحتفال الوطني وهذه الافاق في التجربة اللبنانية والتي هي دائمة وعزمنا على التقدم كشعب واحد" مؤكدا ايضا ان "هذه الاعوام العشرة اظهرت ان الولايات المتحدة لا تستسلم للخوف".


    واقر انه منذ 11 ايلول/سبتمبر "اشياء كثيرة تغيرت بالنسبة للاميركيين" مضيفا "شهدنا الحرب والتضخم والمناقشات الحامية وانقسامات على الصعيد السياسي".

    واضاف "لكن اليوم، من المهم ان نتذكر الشيء الذي لم يتغير. طابعنا الوطني لم يتغير. ايماننا بالله وبالاخرين لم يتغير".


    وتابع قائلا "ايماننا بالولايات المتحدة التي ولدت من مثال ابدي يقول بان الرجال والنساء يجب ان يحكموا انفسهم بانفسهم وبان جميع الناس خلقوا متساوين ويستحقون نفس الحرية في تحديد مصيرهم وهذا الايمان تعزز من خلال التجارب".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X