إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العرب يدعون الأسد للتغيير وسويسرا تستهدف رجاله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العرب يدعون الأسد للتغيير وسويسرا تستهدف رجاله

    العرب يدعون الأسد للتغيير وسويسرا تستهدف رجاله


    الوطن

    العواصم: ماجد الجميل، الوكالات

    دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم بالقاهرة أمس، نظام الرئيس بشار الأسد إلى "إحداث تغيير فوري يؤدي لوقف إراقة الدماء وتجنيب السوريين مزيدا من أعمال العنف والقتل".
    وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة العربية، إن "آلة القتل يجب أن تتوقف في سورية ولا بد أن ينسحب الجيش من المدن".
    وأضاف "لا يمكن أن نقبل كبشر أن يقتل الناس بهذه الطريقة" لذلك قررنا أنه "لا بد من وقف إطلاق النار قبل إيفاد وفد من الجامعة العربية إلى سورية".
    من جهتها أضافت سويسرا 19 مسؤولاً سورياً جديداً بينهم وزير الدفاع داود راجحة وأفراد من عائلة الرئيس بشار الأسد إلى قائمة الشخصيات السورية المجمدة أرصدتها.


    --------------------------------------------------------------------------------

    دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم في القاهرة أمس إلى "إحداث تغيير فوري يؤدي إلى وقف إراقة الدماء وتجنيب السوريين المزيد من أعمال العنف والقتل". وأكد البيان أن وقف العنف يتطلب "من القيادة السورية اتخاذ الإجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط أثناء زيارة الأمين العام" للجامعة العربية نبيل العربي إليها السبت الماضي؛ التي عرض خلالها المبادرة العربية لإنهاء الأزمة في سورية. وذكر أنه "جرى التداول في مختلف الأبعاد المتصلة بالأزمة في سورية وسبل مساهمة الجامعة العربية في معالجتها بما يضمن تطلعات الشعب السوري وضمان أمن سورية واستقرارها ووحدة أراضيها ومنع التدخلات الخارجية". وأضاف أن مجلس وزراء العرب خلص إلى "التعبير مجدداً عن بالغ قلقه من استمرار أعمال العنف وسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المواطنين.
    وأكد الوزراء أن "الموقف الراهن في سورية ما يزال في غاية الخطورة ولابد من إحداث تغيير فوري يؤدي إلى وقف إراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من أعمال العنف والقتل؛ الأمر الذي يتطلب من القيادة السورية اتخاذ الإجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط أثناء زيارة الأمين العام وخاصة ما يتعلق بوقف أعمال العنف بكافة أشكاله وإزالة أي مظاهر مسلحة والعمل على تنفيذ ما جرى إقراره من إصلاحات"

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X