Announcement

Collapse
No announcement yet.

ارتفاع عدد متضرري فيضانات باكستان إلى أكثر من 7 ملايين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ارتفاع عدد متضرري فيضانات باكستان إلى أكثر من 7 ملايين

    ارتفاع عدد متضرري فيضانات باكستان إلى أكثر من 7 ملايين



    إسلام آباد - الوكالات :
    ذكرت الحكومة الباكستانية أمس أن عدد الأشخاص الذين تضرروا في الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت باكستان ارتفع إلى أكثر من سبعة ملايين شخص فيما تسعى السلطات جاهدة لتقديم مواد إغاثة وإجلاء المتضررين.

    وكانت الفيضانات الناجمة عن أمطار موسمية غزيرة، التي بدأت في نهاية آب(أغسطس) الماضي قد أغرقت مناطق واسعة في إقليم السند جنوبي البلاد.

    وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان أن ''أكثر من سبعة ملايين شخص'' تضرروا بسبب الفيضانات التي تسببت في غمر أكثر من 4. 2 مليون هكتار من الأراضي وإلحاق أضرار بأكثر من 500 ألف منزل.

    وقالت الهيئة أمس الأول إن نحو 47. 5 مليون شخص تضرروا من الفيضانات.

    وارتفعت حصيلة القتلى في الحوادث والفيضانات المتعلقة بالأمطار أيضا إلى

    243 شخصا وبلغ عدد المصابين 633 شخصا وفقا لبيان الهيئة. وتنسق الأمم المتحدة مع باكستان لتقديم مواد إغاثة طارئة فيما حذرت هيئات الإغاثة من تفشي أمراض تنقلها المياه.

    وكان رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني قد ألغى أمس الأول، زيارة إلى الولايات المتحدة حيث كان سيحضر جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة للإشراف على جهود الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات.

    ووقعت الكارثة الجديدة فيما كان السكان في إقليم السند يكافحون للتعافي من فيضانات عام 2010، التي تسببت في نزوح 18 مليون شخص ومقتل نحو ألفين آخرين.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X