Announcement

Collapse
No announcement yet.

في الخليج.. علب السجائر بصور تحذيرية اعتبارا من 2012

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في الخليج.. علب السجائر بصور تحذيرية اعتبارا من 2012

    في الخليج.. علب السجائر بصور تحذيرية اعتبارا من 2012




    الاقتصادية الإلكترونية من الرياض

    اعتمدت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مشروع اللائحة الفنية الخليجية الخاصة بوضع الصور والتحذيرات الصحية على منتجات التبغ.وقال المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة في المملكة الدكتور ماجد المنيف في تصريح صحفي ان وزارات الصحة في دول الخليج قررت بدء العمل بهذه اللائحة بداية من شهر أغسطس في العام القادم.

    وأكد أنه يوجد إجماع من اللجنة الخليجية لمكافحة التبغ واللجنة الفنية الخليجية لمواصفات قطاع المنتجات الغذائية والزراعية على إقرار مشروع اللائحة ووضع الصور التحذيرية على منتجات التبغ. وأضاف أن اللائحة تنص على أن تكون الصور التحذيرية في الجزء السفلي من العلبة على مساحة قدرها 50 في المائة من مساحة كل من الوجهين الأمامي والخلفي للعبوة وقد تم اختيار خمس صور منها ثلاث صور لعلب السجائر وصورتان لمنتجات الشيشة.

    وأوضح أن وضع الصور التحذيرية على علب السجائر سيحقق عددا من المكاسب منها زيادة الوعي الصحي بمخاطر التدخين والتحفيز على الإقلاع عن التدخين، وخاصة بين الأميين الذين لا يقرأون والأطفال وستقلل من جاذبية عبوات التدخين. واعتبر المنيف أن تبني هذا التوجه والمتمثل في وضع صور تحذيرية تجسد بعض الأضرار التي يسببها التدخين جاء بسبب ما لاحظه المهتمون من التأثير القليل أو المعدوم للعبارات التي تكتب على علب السجائر.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X