إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النظام السوري يقصف حمص .. ودعوات لثلاثاء الوفاء لهرموش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النظام السوري يقصف حمص .. ودعوات لثلاثاء الوفاء لهرموش

    النظام السوري يقصف حمص .. ودعوات لثلاثاء الوفاء لهرموش



    القاهرة – الألمانية
    أفاد نشطاء سوريون بأن دوي قصف مدفعي سمع صباح اليوم في بابا عمرو بمحافظة حمص بالتزامن مع عمليات دهم. في غضون ذلك دعا النشطاء إلى الخروج في مظاهرات تحت شعار "ثلاثاء الوفاء لحسين هرموش" وهو ضابط برتبة مقدم وكان أول من أعلن انشقاقه عن الجيش السوري في يونيو الماضي. ونشرت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" صورة للمقدم هرموش وكتبت عليها "ثلاثاء الوفاء لحسين هرموش .. كبيرا كنت وكبيرا ستبقى".


    يأتي هذا بعد ما تردد عن قيام الاستخبارات السورية باختطاف هرموش من مخبئه في تركيا الأسبوع الماضي ثم ظهوره الجمعة الماضية على التلفزيون السوري ينفي انشقاقه عن الجيش أو تلقي أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين. من جانبه ، أعلن مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ارتفاع محصلة قتلى الاحتجاجات السورية منذ منتصف آذار/مارس الماضي إلى 2700 قتيل.


    وقالت كيونج وا كانج نائبة مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في مؤتمر عقد أمس في جنيف "حتى يومنا هذا قتل 2700 شخص بينهم ما لا يقل عن مئة طفل". ورأت أن حجم وطبيعة ما يقوم به الجيش وقوات الأمن قد يرقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية وأن مكتبها يستعد لإرسال قائمة سرية بأسماء 50 شخصا على صلة بهذه الجرائم للمحكمة الجنائية الدولية.


    ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان فقد قتل 2221 مدنيا و 581 من الجيش وقوى الأمن الداخلي منذ بداية الاضطرابات. وذكر نشطاء سوريون أن محصلة ضحايا أمس بلغ تسعة قتلى خمسة منهم بوسط حمص. وتحت عنوان الأحداث على حقيقتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن 4 من عناصر قوات حفظ النظام قتلوا وجرح 18 آخرون في كمين مسلح نصبته لهم مجموعة إرهابية مسلحة مساء أمس الأول أثناء عودتهم إلى وحدتهم بالقرب من مفرق الضاهرية بحماة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X