Announcement

Collapse
No announcement yet.

أمريكية حامل محاصرة على خط القتال في سرت

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أمريكية حامل محاصرة على خط القتال في سرت

    أمريكية حامل محاصرة على خط القتال في سرت



    سرت - الفرنسية:
    إنها أمريكية حامل في الشهر الثالث، ونشأت في إيلينوي ولا تعرف كيف انتهى بها الوضع هي وزوجها الليبي على خط القتال في مسقط رأس العقيد القذافي في سرت.

    وقالت الأمريكية "أريد أن أخرج من هنا، إنه مكان خطير" في الوقت الذي قصفت طائرات حلف شمال الأطلسي المدينة بعد يوم من انخراط مقاتلي النظام الجديد في معارك دامية في الشوارع مع القوات الموالية للقذافي.

    وتستمر معارك الشوارع في الجانب الشرقي من المدينة غير أن المقاتلين انسحبوا من القسم الغربي.

    ولجأت الأمريكية فضلا عن 150 شخصا آخرين إلى مسجد طلبا للأمان.

    ومع أن الأمريكية كشفت عن اسمها إلا أنها طلبت عدم نشره، وقالت إنهم تركوا بلدة تاورغاء - حيث كانت تعيش وزوجها وثلاثة أطفال - في آذار (مارس) هربا من غارات حلف الأطلسي.

    ويتهم سكان مدينة مصراتة سكان تاورغاء القريبة بلعب دور رئيس في الحصار الذي استمر أشهرا على مصراتة، التي تمكنت من الصمود أمام قوات القذافي، وإن قتل 1400 من أبنائها.

    ومع تقدم المقاتلين الموالين للمجلس الوطني الانتقالي نحو سرت في أواخر الصيف هرب من بقي في تاورغاء.

    ويقول الكثير من أبناء مصراتة إنهم لن يسمحوا أبدا لجيرانهم بالعودة، إذ يتهمونهم بموجة من أعمال القتل والاغتصاب.

    وتعتبر تاورغاء البلدة الوحيدة على الساحل الليبي حيث غالبية السكان من ذوي البشرة السمراء مثل الأفارقة من منطقة جنوب الصحراء.

    وباتت البلدة مهجورة الآن حيث تفرق سكانها وعددهم 25 ألفا في أنحاء البلاد إذ يخشون من هجمات انتقامية من جانب مقاتلي المجلس الانتقالي الذي يسيطر الآن على أنحاء البلاد كافة باستثناء سرت وبني وليد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X