إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعصار نيسات يودي بحياة 16 شخصا في الفلبين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإعصار نيسات يودي بحياة 16 شخصا في الفلبين

    الإعصار نيسات يودي بحياة 16 شخصا في الفلبين


    مانيلا – الفرنسية
    اوقع الاعصار نيسات الذي وصل الثلاثاء الى الساحل الشرقي للفيليبين ما لا يقل عن 16 قتيلا وتسبب بفيضانات كبيرة وانقطاع في التيار الكهربائي في العاصمة مانيلا. وقال مدير الدفاع المدني بينيتو راموس ان "هذه العاصفة شديدة والامطار غزيرة والرياح عاتية" مضيفا ان "انهرا خرجت من مجاريها وعمليات اجلاء المواطنين جارية في مناطق عدة".


    واضاف لوكالة فرانس برس ان ما لا يقل عن 16 شخصا لقوا حتفهم، موضحا ان هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع خلال الليل. واوضح ان اربعة اشخاص قتلوا في مانيلا بانهيار مبنى وان طفلا جرفه احد الانهر الاثنين في شرق البلاد. وتم اسعاف اكثر من مئة شخص بينهم صيادو اسماك نزلوا الى البحر رغم التحذيرات من عدم القيام بهذه الخطوة وقد جنحت مراكبهم.


    وغمرت المياه احياء عدة في مانيلا التي يبلغ عدد سكانها حوالى 12 مليون نسمة مع ارتفاع منسوب المياه لاكثر من متر. وانقطع التيار الكهربائي عن نحو مليوني منزل في العاصمة الفيليبينية وضواحيها، وفق شركة كهرباء مانيلا. واقفلت المدارس والمؤسسات الحكومية ابوابها في مانيلا وضواحيها كما الغيت عشرات الرحلات الجوية الداخلية والدولية.


    وعلقت اعمال بورصة مانيلا وتوقفت حركة النقل عبر السكك الحديد في العاصمة بعد انقطاع التيار الكهربائي. وكانت السلطات امرت الاثنين باجلاء اكثر من 100 الف شخص مع اقتراب الاعصار نيسات الذي ضرب الارخبيل صباح الثلاثاء مع رياح عاتية تجاوزت سرعتها 150 كلم في الساعة وامطار. وبحسب مصلحة الارصاد الجوية، فان الاعصار نيسات سيتوجه الى بحر الصين الجنوبي قبل الاربعاء.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X