Announcement

Collapse
No announcement yet.

مستويات قياسية للخسائر في صفوف المدنيين الأفغان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مستويات قياسية للخسائر في صفوف المدنيين الأفغان

    مستويات قياسية للخسائر في صفوف المدنيين الأفغان



    كابول - رويترز:
    ذكر تقرير للأمم المتحدة أمس أن أفغانستان شهدت زيادة بلغت نحو 40 في المائة في معدل عدد الحوادث الأمنية التي سجلت خلال عام حتى نهاية آب (أغسطس) مقارنة بالفترة نفسها في 2010 .

    وذكر التقرير الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة كي مون لمجلس الأمن أيضا أن الخسائر في صفوف المدنيين بلغت بالفعل مستويات قياسية في الأشهر الستة الأولى من العام وزادت بنسبة 5 في المائة في الفترة من حزيران (يونيو) إلى آب (أغسطس) مقارنة بالفترة نفسها في 2010 . وأدى الصراع إلى تشريد نحو 130 ألف شخص في الأشهر السبعة الأولى من العام بزيادة بلغت نحو الثلثين مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

    من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم الإدارة الإقليمية أن ثمانية من عناصر الشرطة قتلوا أمس في جنوب أفغانستان برصاص مقاتلين من حركة طالبان هاجموا مركز مراقبة بالتواطؤ مع عنصر من الشرطة، كما ذكر متحدث باسم الإدارة الإقليمية. ووقعت المواجهة في ولاية هلمند معقل حركة طالبان، التي كثفت هجوماتها في السنوات الأخيرة من خلال زيادة حرب العصابات على كل أنحاء الأراضي الأفغانية تقريبا. وقال داود أحمدي المتحدث باسم إدارة ولاية هلمند، إن ''المهاجمين تلقوا مساعدة من شرطي هرب مع سلاحه من الخدمة''.

    وأضاف أن ''عناصر طالبان أقدموا في البداية على قتل شرطيي الحراسة ودخلوا المركز لقتل الآخرين''، وتحدث عن ثمانية قتلى. وأسفر هجوم انتحاري أمس الأول بسيارة مفخخة عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واثنين من المدنيين على مقربة من مقر شرطة لشكركاه عاصمة هلمند.

    وكانت لشكركاه واحدة من سبع مناطق سلمت قوة الحلف الأطلسي هذه السنة مسؤوليتها الأمنية إلى الجيش والشرطة الأفغانيين في إطار الانسحاب التدريجي لكل القوات المقاتلة في القوة الدولية حتى نهاية 2014.

    وفي إطار هذه العملية لنقل المسؤولية الأمنية التي يقول الخبراء إنها مهمة شبه مستحيلة، تقوم قوة الحلف الأطلسي المؤلفة من نحو 140 ألف جندي يشكل الأمريكيون ثلثيهم، بتدريب آلاف المتطوعين الجدد في الجيش والشرطة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X