Announcement

Collapse
No announcement yet.

إعصار ثان يضرب شمال الفلبين في غضون أسبوع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إعصار ثان يضرب شمال الفلبين في غضون أسبوع

    إعصار ثان يضرب شمال الفلبين في غضون أسبوع



    مانيلا – الألمانية
    ضرب إعصار قوي شمال الفلبين اليوم السبت وهي نفس المنطقة التي ضربها إعصار آخر قبل خمسة أيام. وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الإعصار نالجاي الذي تصاحبه رياح بسرعة 160 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 195 كيلومترا في الساعة، وصل إلى اليابسة بإقليمي ايزابيلا وأورورا.

    وقال حاكم ايزابيلا فاوستينو داى الثالث إن المنطقة تعاني من رياح قوية للغاية وأمطار غزيرة. وكان إقليم ايزابيلا والعديد من الأقاليم الشمالية بما في ذلك العاصمة مانيلا قد تضررت كثيرا من الإعصار نيسات الذي تسبب في مقتل 50 شخصا على الأقل وفقدان ما لا يقل عن 31 شخصا الأسبوع الماضي.


    وقال مكتب الدفاع المدني إن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والمحاصيل قدرت بحوالي 5.97 مليارات بيسوس (531.59 مليون دولار). ولا تزال ثلاثة أقاليم تغمرها المياه بسبب الإعصار نيسات كما ارتفعت المياه في بعض المناطق إلى 2 متر. وقال بينيتو راموس رئيس مكتب الدفاع المدني إن الإعصار نالجاي أثر بشدة على قدرات المكتب على عمليات الإغاثة والإنقاذ في المناطق التي غمرتها المياه بسبب الإعصار نيسات.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X