Announcement

Collapse
No announcement yet.

آلاف الأتراك يتظاهرون احتجاجاً على رادار الاطلسي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • آلاف الأتراك يتظاهرون احتجاجاً على رادار الاطلسي

    آلاف الأتراك يتظاهرون احتجاجاً على رادار الاطلسي


    انقرة - ا ف ب - تظاهر نحو 5 آلاف شخص الاحد في كوريجيك المدينة الواقعة جنوب شرق تركيا في محافظة ملاطية احتجاجا على موافقة الحكومة التركية على نشر رادار انذار متطور من الدرع المضادة للصواريخ التابعة لحلف شمال الاطلسي في هذه المنطقة، كما افادت وسائل إعلام تركية الاثنين.

    واوضحت محطة "ان تي في" ان المتظاهرين الذين تجمعوا بدعوة من منظمة غير حكومية واحزاب سياسية معارضة نددوا بنشر هذا النظام قريبا والهادف الى مراقبة القدرات البالستية لايران.

    وهاجم الخطباء حكومة حزب العدالة والتنمية واتهموها "بالرضوخ" للمطالب "الامبريالية" للولايات المتحدة.

    وبحسب المتظاهرين ومعظمهم من القرويين فان هذا الرادار من شانه ان يجعلهم "اهدافا" للدول المعنية.

    ويريد حلف شمال الاطلسي نشر نظام اعتراض صواريخ في مواجهة التهديد المتزايد على حد قوله باطلاق صواريخ قصيرة وبعيدة المدى من الشرق الاوسط وخصوصا من ايران التي اشار اليها المسؤولون الغربيون بالاسم.

    ويفترض ان يبدأ الرادار في تركيا العمل بحلول نهاية السنة. وانتقدت ايران قرار تركيا منذ الاعلان عنه في مطلع ايلول/سبتمبر معتبرة انه "سيخلق توترات". وردت انقرة معتبرة ان الدرع المضادة للصواريخ لا تستهدف اي دولة بشكل خاص.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X