Announcement

Collapse
No announcement yet.

التلفزيون الإسرائيلي يعرض قتلة على شاشته

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • التلفزيون الإسرائيلي يعرض قتلة على شاشته

    التلفزيون الإسرائيلي يعرض قتلة على شاشته


    الوطن

    جنيف: ماجد الجميل

    في سابقة لا مثيل لها في عالم التلفزيون، ظهر عملاء سريون لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" على شاشة التلفزيون الرسمي الإسرائيلي وهم يتحدثون عن اغتيالهم الناشطين الفلسطينيين.
    جاء ذلك في برنامج بثته القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي في 4 يونيو الماضي وأثار استياء عدد من المنظمات الحقوقية والإنسانية. وقدم أورين بيتون صورا لفلسطينيين قال إنه قتلهم خلال عمله كقائد وحدة إسرائيلية متخصصة بتصفية الناشطين الفلسطينيين تعمل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وقال بيتون إنه يحتفظ بصور أغلب ضحاياه وهم قتلى.
    وأضاف في البرنامج: هذه صورة شاب فلسطيني اسمه باسم صبيح قتلته أنا. وهذه صورة شاب آخر مزقت جسده بالرصاص، وظهرت على الشاشة بقايا جثته.
    وقدَّم التلفزيون عميلا آخر لـ"شين بيت" لم يكشف عن هويته لكنه أشار إليه باسم "دي" الذي اعترف بصراحة أنه قتل "عدة فلسطينيين". واشتكى العميل من اضطرابات نفسية تعرض لها بعد تنفيذه عدة اغتيالات. وقال إن الحكومة رفضت طلباته للتعويض. وهنا ناشد مقدم البرنامج الحكومة الإسرائيلية أن تُلبي مطالب العميل السري. وقال: "هؤلاء هم عملاء شين بيت، نحن نسمع بهم دون أن نراهم.. بفضلهم نعيش بسلام".
    وصور الفيلم المرافق للبرنامج في الأراضي الفلسطينية وأظهر عملاء يتجولون في شوارع بلدة الرام في القدس الشرقية المحتلة، وهم يحملون مسدسات مخفية تحت ثيابهم في إشارة إلى أن الوكلاء السريين مازالوا يعملون في المدن الفلسطينية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X