إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قاض اتحادي:‭ ‬على أمريكا نشر مزيد من صور معتقل أبو غريب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قاض اتحادي:‭ ‬على أمريكا نشر مزيد من صور معتقل أبو غريب

    (رويترز) - أصدر قاض اتحادي قرارا يوم الجمعة بضرورة نشر الحكومة الأمريكية صورا تظهر طريقة معاملة أشخاص تحتجزهم الولايات المتحدة في سجن أبو غريب في العراق وأماكن أخرى.

    وقرر القاضي ألفين هيلرشتين في مانهاتن عدم سريان أمره إلا بعد 60 يوما لإعطاء وزارة الدفاع الأمريكية فرصة لتحديد ماإذا كان ستطعن في هذا الحكم.

    ويعد هذا الحكم انتصارا لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي الذي أقام دعوى قضائية ضد الحكومة في 2004 من أجل نشر الصور.

    وقال جميل جعفر نائب المدير القانوني لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي في بيان صحفي إن هذه"الصور مهمة للسجلات العامة.

    "فهي أفضل دليل على ما حدث في مراكز الاعتقال التابعة للجيش وكشفها سيساعد الرأي العام على فهم آثار بعض سياسات إدارة بوش بشكل أفضل."

    ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية بشكل فوري على رسالة بالبريد الالكتروني للحصول على تعليق منها.

    وقال هيلرشتين في أغسطس آب الماضي إن الحكومة تقاعست عن توضيح كيف سيعرض نشر صور الجنود والعاملين الأمريكيين في الخارج للخطر ولكنه أعطى الحكومة فرصة لتقديم مزيد من الأدلة. ولكنه قال في قراره يوم الجمعة إن الأدلة الاضافية لم تغير قراره.

    وتشير وثائق المحكمة إلى أن الصور ستنشر بأسلوب منقح لإخفاء هوية أي شخص.

    وظهر عدد من الصور التي أوضحت انتهاكات تحدث في أبو غريب في 2004 مما أثار نقاشا عاما بشأن ماإذا كانت الولايات المتحدة عذبت سجناء.

    وأمر هيلرشتين الحكومة في البداية بتسليم الصور في 2005 ولكن في أثناء الطعن على هذا الحكم أجاز الكونجرس قانونا يسمح لوزير الدفاع بحجب الصور بإقرار أن نشرها سيعرض مواطنين أمريكيين للخطر.

    ودفعت الحكومة بأن هذه الصور مازالت محمية بالقانون ولكن هيلرتشين رفض هذه الحجة في أغسطس آب كما رفضها من جديد يوم الجمعة. وقال إنه يتعين على وزير الدفاع مراجعة كل صورة على حدة وإن الحكومة لم تثبت أن وزير الدفاع فعل ذلك.


    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X