إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل 25 في تفجير سيارتين ملغومتين بمدينة الحسكة السورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل 25 في تفجير سيارتين ملغومتين بمدينة الحسكة السورية

    بيروت (رويترز) - قالت وسائل الإعلام الحكومية يوم الجمعة إن 25 سوريا على الأقل قتلوا وأصيب 80 آخرون في تفجير سيارتين ملغومتين اثناء احتفالات بالعام الجديد بالتقويم الفارسي (عيد النوروز) في مدينة الحسكة التي يغلب على سكانها الأكراد بشمال شرق سوريا.

    لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أربع سنوات قال إن 33 شخصا بينهم أطفال قتلوا في الهجوم وأضاف أن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ الهجوم.

    ويحظى عيد النوروز بأهمية في الثقافة الكردية حيث يتجمع الناس للعب والرقص وتناول الأطعمة في سوريا.

    وقال التلفزيون السوري إن القنبلتين انفجرتا في حي المفتي بالمدينة.

    وحمل ريدور خليل المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية التي تعمل في شمال شرق سوريا تنظيم الدولة الإسلامية أيضا مسؤولية الهجوم الذي قال إن معظم ضحاياه من النساء والأطفال.

    وبرز دور وحدات حماية الشعب كشريك رئيسي للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وحققت وحدات حماية الشعب مكاسب كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية في الشمال ضد المتشددين وقطعت عليهم طريقا مهما للإمدادات من العراق.

    وبدأت الحرب الأهلية السورية التي قتل فيها أكثر من 200 ألف شخص باحتجاجات سلمية مطالبة بالديمقراطية تحولت إلى حرب أهلية بعدما قمعتها قوات الأمن.


    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X