إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هادي يتهم الحوثيين بتنفيذ مشروع إيراني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هادي يتهم الحوثيين بتنفيذ مشروع إيراني

    عدن (اليمن) – رويترز


    اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جماعة "الحوثيين" أمس بمحاولة إدخال البلاد في حرب طائفية، تنفيذاً لمشروع إيراني.

    وكان هادي يتحدث أثناء اجتماعه في مدينة عدن الجنوبية مع قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية وأعيان قبيلة العوالق ومشايخها، وهي كبرى قبائل محافظة شبوة الجنوبية.

    ونقل "مركز عدن الإخباري" التابع للرئاسة اليمنية في عدن عن الرئيس قوله: "جميع اليمنيين، زيوداً وشوافع، لن يقبلوا المذهب الاثني عشري ولن يرضوا بأن تحكمهم مديرية من مديريات محافظة صعدة شمال اليمن معقل جماعة الحوثي وتفرض ما تريده بقوة السلاح على اليمنيين جميعاً".

    وأضاف هادي: "نحن لا نريد الحرب ولسنا من دعاة الحروب، وتحملنا الكثير في سبيل إخراج الوطن إلى بر الأمان، والمسيرات والتظاهرات السلمية التي تخرج يومياً في عدد من عواصم المحافظات رفضاً للانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية والوحدة والأمن والاستقرار، كانت وما زالت محفزاً لي في الاستمرار في أداء مهماتي كرئيس شرعي للبلاد".

    وأضاف: "كفى الشعب اليمني حروباً وصراعات، فالشعب يريد منا أن نؤمن له الصحة والتعليم والماء والطرقات ولقمة العيش الكريم، وهذا لن يتم إلا من خلال بناء دولة يمنية اتحادية يتوافر فيها الأمن والاستقرار والتنمية ويتساوى فيها الجميع أمام النظام والقانون".

    وقالت مصادر في الاجتماع لوكالة "رويترز" إن الرئيس اليمني أكد أن "التطرف الشيعي الذي تمثله جماعة الحوثي والتطرف السني الذي تمثله "القاعدة" وجهان لعملة واحدة لا يريدان الخير والاستقرار لليمن وأبنائه، بل يحاولان من خلال الحوادث في صنعاء جر البلاد إلى حرب طائفية ومن خلال الأحداث في عدن جر البلاد إلى حرب أهلية".
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X