Announcement

Collapse
No announcement yet.

تركيا تحجب تويتر ويوتيوب لعدم امتثالهما لقرار قضائي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تركيا تحجب تويتر ويوتيوب لعدم امتثالهما لقرار قضائي

    أنقرة - الأناضول --


    حجبت السلطات التركية، موقعي التواصل الاجتماعي، "تويتر" و"يوتيوب"، على خلفية عدم التزامهما بقرار قضائي رغم إبلاغهما بذلك، لحذف الصور والمشاهد المتعلقة بحادثة قتل المدعي العام محمد سليم كيراز، في مكتبه بالقصر العدلي بعد احتجازه.

    وأفاد مراسل الأناضول، أن محكمة الصلح والجزاء الأولى في اسطنبول، اصدرت قرارا بتاريخ 3 نيسان/ابريل الحالي، يقضي بحجب المواقع التي تنشر ملفات مرئية أو صوتية بخصوص استشهاد المدعي العام.

    وكان شخصان دخلا إلى القصر العدلي بإسطنبول، الثلاثاء المنصرم، وتسللا إلى غرفة مدعي عام قسم جرائم الموظفين في النيابة العامة، كيراز الذي تمكن من طلب المساعدة بالضغط على زر للإنذار في الغرفة.

    واستمر احتجاز "كيراز" في غرفته قرابة 8 ساعات، وقامت قوات الأمن باقتحام الغرفة قرابة الساعة الثامنة والنصف مساء، بعد سماعها صوت إطلاق نار في الغرفة، وقُتل محتجزا المدعي العام في الاقتحام، فيما نُقل الأخير إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر تعرضه لإصابات بالغة، إلا أنه فارق الحياة رغم كافة المحاولات الطبية.

    وأفادت النيابة العامة بإسطنبول، في وقت سابق، أن المدعي العام ، قُتل بسلاح الإرهابيين اللذين احتجزاه في مكتبه، بالطابق السادس في القصر العدلي.

    وكان "كيراز" يتولى التحقيق في قضية الفتى "بركين ألوان"، الذي فارق الحياة، في آذار/مارس من العام الماضي بعد غيبوبة دامت 269 يومًا، جراء إصابته بكبسولة قنبلة مسيلة للدموع، خلال احتجاجات منتزه غزي في منطقة تقسيم بإسطنبول، عام 2013.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X