إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوباما يبحث مع ولي عهد أبوظبي الحاجة لمعدات عسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوباما يبحث مع ولي عهد أبوظبي الحاجة لمعدات عسكرية

    واشنطن (رويترز) - قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما بحث مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحاجة لمعدات وإمدادات عسكرية للإمارات العربية المتحدة وذلك خلال اجتماع استمر لأكثر من ساعة في البيت الأبيض يوم الاثنين.

    وأضاف البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع أن أوباما والشيخ محمد بن زايد "أكدا مجددا التزامهما المشترك بالتعاون الدفاعي والأمني الوثيق."

    وتشارك دولة الإمارات في تحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا وتشارك أيضا في تحالف تقوده السعودية يشن غارات جوية على جماعة الحوثي الشيعية المتحالفة مع إيران في اليمن.

    وقال أليستير باسكي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض "بحث الزعيمان الحاجة المستمرة لتوفير معدات وإمدادات عسكرية ضرورية للإمارات العربية المتحدة" في إطار التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية ودعم الولايات المتحدة للعمليات في اليمن.

    وذكر البيت الأبيض أن أوباما ناقش أيضا مع ولي عهد أبوظبي اتفاق الإطار الذي توصلت إليه إيران والقوى العالمية الست هذا الشهر.

    ومن المقرر أن يلتقي أوباما بزعماء مجلس التعاون الخليجي بالبيت الأبيض في 13 مايو أيار وفي المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد بولاية ماريلاند يوم 14 مايو أيار لمناقشة القضايا التي تؤرق الشرق الأوسط.


    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X