إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تواصل مناورات مصرية بحرينية مشتركة لليوم الخامس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تواصل مناورات مصرية بحرينية مشتركة لليوم الخامس

    الأناضول-

    تتواصل في البحرين، اليوم الأحد، لليوم الخامس، على التوالي، فعاليات تمرين مشترك بين القوات المسلحة في كل من مصر والبحرين، ويحمل اسم "حمد1".

    وقالت وكالة الأنباء البحرينية أن عدد من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني بمشاركة طائرات من سلاح الجو بالقوات المسلحة المصرية ، نفذت اليوم ، تمريناً جوياً مشتركاً في أجواء مملكة البحرين.

    وبينت أن التمرين تخلله العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات التمرين المشترك "حمد1" الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين.

    وأبدت الأسلحة المشاركة في التمرين- بحسب المصدر ذاته- مهارة عالية في تنفيذ مهامها لمختلف مراحل التمرين ودقة في تنسيق العمليات الجوية المشتركة، والتركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات.

    ويأتي تمرين "حمد1"، "بهدف تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة"، بحسب الوكالة البحرينية.

    ويهدف التمرين كذلك إلى رفع التنسيق بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة المصرية، حيث يشتمل التمرين على أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والأسلحة الحديثة المتطورة.

    وكانت مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة ، التابعة للقوات المسلحة المصرية وصلت البحرين الثلاثاء 21 إبريل/ نيسان الجاري للمشاركة في التمرين، الذي انطلقت فعالياته في اليوم التالي لوصولهم، ولم يتم الإعلان عن مدة استمراره.

    جاء انطلاق المناورات بالتزامن مع إعلان دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" والتي يشارك فيها مصر والبحرين، انتهاء العملية تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 إبريل/ نيسان الجاري، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X