إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحوثيون يقصفون أحياء سكنية بعدن وتعز في اليمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحوثيون يقصفون أحياء سكنية بعدن وتعز في اليمن

    الأناضول -

    قصفت قوات تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي أحياء سكنية، في كل من محافظتي تعز، وسط اليمن، وعدن (جنوب)، حسبما أفاد به سكان من كلا المحافظتين للأناضول.

    وأوضح سكان في محافظة عدن (جنوب) في إفادات لوكالة الأناضول عبر الهاتف، أن القصف استهدف أحياء سكنية، بمنطقة صلاح الدين في المحافظة، وكان عشوائيا، ما أدى إلى بث حالة من الهلع بين سكان تلك الأحياء، دون أن يوضحوا ما إذا كان قد وقعت خسائر أم لا.

    كما أفاد سكان بمدينة تعز (وسط)، إلى أن مسلحين حوثيين، قصفوا حي الجمهوري السكني بمدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكانا في اليمن.

    وأضافوا أنهم شاهدوا بعض المنازل وهي تحترق بسبب القصف العشوائي، كما سمع دوي انفجارات في أحياء أخرى.

    ولم يتسن معرفة ما إذا كان القصف في كلا المحافظتين أسقط ضحايا أم لا.

    وفي سياق آخر، اندلعت صباح اليوم السبت، مواجهات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مسلحين تابعين للمقاومة الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، ومسلحين تابعين لجماعة الحوثي، على أطراف مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوبي اليمن، حسب مصدر ميداني في المقاومة.

    وقال المصدر لوكالة الأناضول مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن "المقاومة شنت في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم بمدينة عتق".

    وأوضح أن مسلحي الحوثي وقوات الجيش الموالية لهم ردوا على قصف المقاومة بقصف مماثل بالدبابات والمدفعية.

    ولم يتسن أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.

    ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X