إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بريمر ينفي عدم معرفة بوش بحل الجيش العراقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بريمر ينفي عدم معرفة بوش بحل الجيش العراقي

    بريمر ينفي عدم معرفة بوش بحل الجيش العراقي



    نيويورك - ي ب أ - نفى الحاكم الاميركي السابق للعراق بول بريمر المزاعم التي سرت عن أن الرئيس الأميركي جورج بوش لم يكن على علم بقرار حلّ الجيش العراقي بعد اطاحة نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 2003.

    ونشرت صحيفة "النيويورك تايمس" أن بريمر زودها سلسلة من المراسلات التي تبادلها مع بوش في أيار 2003 وناقشا خلالها مسألة حلّ الجيش العراقي.

    ووجه بوش رسالة إلى بريمر بعد إعلامه بخطة حلّ الجيش العراقي جاء فيها: "لقد اتخذت بسرعة قراراً إيجابياً ذا تأثير إيجابي. إنك تحظى بدعمي الكامل وثقتي".

    لكن المؤلف روبرت درابر نقل في كتابه الجديد "المؤكد" عن بوش أن السياسة الأميركية كانت تنص على الحفاظ على الجيش العراقي لكن الخطة "لم تنفّذ".

    وفي حين أن الكثير من المحللين قالوا إن خطوة حل الجيش العراقي كانت خطأ، قال بريمر للصحيفة إنه يؤيدها. وأضاف: "كان الجيش أداة القمع الرئيسية خلال حكم صدام حسين. أقول إن قرار حل الجيش كان قراراً صائباً"، مشيراً إلى انه لو قيض له مرة ثانية ان يتخذ مثل هذا القرار لما تردد اطلاقاً.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X