إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طهران تؤكد وموسكو تنفي اتفاقاً على بوشهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طهران تؤكد وموسكو تنفي اتفاقاً على بوشهر

    طهران تؤكد وموسكو تنفي اتفاقاً على بوشهر


    طهران – رويترز - صرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي لاريجاني بأن بلاده اتفقت وموسكو على جدول زمني لتسليم محطة بوشهر للطاقة النووية، وقوداً، بيد أن مسؤولاً روسياً رد بأن المحادثات مع طهران لا تزال مستمرة في هذا الشأن.

    ويكتسب توقيت افتتاح المحطة أهمية خاصة للولايات المتحدة التي ترى أنه عامل مهم في الجهود النووية لايران التي يشكك الغرب في أنها واجهة لتطوير أسلحة نووية.

    ونقلت الإذاعة الايرانية عن لاريجاني لدى زيارته مدينة قم الايرانية: "في شأن افتتاح محطة بوشهر النووية، توصلنا الى اتفاقات جيدة مع روسيا... في هذه الاتفاقات، حدد الجدول الزمني لتوريد الوقود النووي لتدشين هذه المحطة".

    وفي موسكو، قالت إيرينا يسيبوفا الناطقة باسم شركة "أتومسترويكسبورت" متعهدة بناء المحطة: "لا تزال المحادثات مستمرة، ولم نتوصل الى اتفاق بعد، ولذلك لن أؤكد هذه المعلومات".
    وأرجأت روسيا العمل في محطة بوشهر أكثر من مرة بعدما كان مفترضاً أن تفتتح في أيلول الجاري بموجب الجدول الزمني المعلن. لكن مقاولاً من الباطن في روسيا قال إنه من المستحيل افتتاح المحطة قبل خريف 2008.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X