إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شريط فيديو جديد منسوب لبن لادن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شريط فيديو جديد منسوب لبن لادن

    شريط فيديو جديد منسوب لبن لادن






    صرح مسؤولون أمريكيون لوسائل الإعلام الأمريكية بأنه "لا يوجد تهديد للولايات المتحدة في شريط الفيديو الجديد المنسوب لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن".

    ونقلت وكالات الانباء عن مسؤولين امريكيين ان مدة الشريط 30 دقيقة، وانه يحتوي على اشارات عن تطورات الوضع في العراق توضح انه تم تصويره هذا العام.

    كما افادت وكالات الانباء نقلا عن نص مكتوب لما جاء في شريط الفيديو ان بن لادن يتهم الرئيس الامريكي جورج بوش بتكرار الخطأ الذي وقع فيه قادة الاتحاد السوفيتي السابق برفض الاعتراف بخسارة الحرب.

    وكان موقع يعود لجماعة إسلامية على الانترنت، اعتاد الجناح الاعلامي لتنظيم القاعدة نشر بياناته فيه، قد أعلن ان بن لادن يعتزم اصدار شريط جديد بمناسبة الذكرى السادسة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول في الولايات المتحدة.

    وكان مسؤولون في وزارة الامن الداخلي الامريكية قالوا تعليقا على ذلك أنه لا توجد "معلومات اكيدة تشير الى تهديد محدق".

    إلا أن المسؤولين في المخابرات الأمريكية لم يؤكدوا بعد أن الشريط الأخير أصلي.

    صورة بن لادن

    وقال مسؤول أمريكي لوكالة رويترز للأنباء "نستطيع أن نؤكد أن الحكومة الأمريكية لديها شريط فيديو وإنه يجري تحليله".

    ولم يظهر لبن لادن أي شريط مصور منذ شهر اكتوبر/ تشرين الاول من عام 2004، عندما هدد بشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة عشية الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي اجريت هناك. الا انه اصدر شريطا صوتيا في شهر يناير/كانون الثاني من عام 2006.

    ونشر الموقع لافتة كتب فيها: "قريبا باذن الله سينشر شريط من الاسد الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله".

    وحملت اللافتة شعار "السحاب" الذي يعتبر علامة فارقة للتسجيلات التي يصدرها تنظيم القاعدة.

    كما نشر الموقع صورة لبن لادن يظهر فيها متقدما في العمر، رغم ان لحيته تبدو داكنة اللون.

    وقال خبراء إن من المتوقع أن يتم بث الشريط خلال 72 ساعة.

    تحذير

    ومن جانبه حذر مايكل هايدن مدير وكالة الاستخبارات الامريكية "سي اي ايه" في خطاب القاه امام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك الجمعة من ان تنظيم القاعدة يخطط لشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة.

    ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن هايدن قوله "توصل محللون يعملون لدينا، وبدرجة كبيرة من الثقة، الى ان القيادة المركزية لتنظيم القاعدة تخطط لهجمات ذات تأثير واسع على الاراضي الامريكية".

    واضاف "القاعدة تركز على اهداف يمكن ان تؤدي لخسائر بشرية كبيرة، ودمار واسع، وضرر اقتصادي بالغ".

    كما قالت فرانسيز تاونزند مستشارة البيت الابيض لشؤون الامن الداخلي إن "القبض على بن لادن وقتله لا يزالان اولوية كبرى بالنسبة للولايات المتحدة".

    يشار الى ان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ظهر في عدد اكبر من اشرطة الفيديو، من بينها تسجيل يدين الهجوم الذي شنه الجيش الباكستاني على المسجد الاحمر في العاصمة اسلام آباد في شهر يوليه/تموز الماضي.

    كما يشار الى أن مجلس الشيوخ الأمريكي كان قد اقترع لصالح مضاعفة المكافأة المرصودة لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على بن لادن لكي تصل إلى 50 مليون دولار في شهر يوليو/ تموز الماضي.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X