إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايران تشدد على متانة العلاقات مع السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايران تشدد على متانة العلاقات مع السعودية

    تنازع في الإدارة الامريكية بين الصقور والحمائم
    ايران تشدد على متانة العلاقات مع السعودية
    طهران - ستار ناصر:

    شددت ايران أمس (الأحد) على “العلاقات المتينة” التي تربطها بالرياض، وأشارت الى ان السعودية “من أهم دول العالم الاسلامي والمنطقة”.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني غداة محادثة هاتفية بين العاهل السعودي والرئيس الايراني، ان البلدين تربطهما أواصر متينة، وشدد على أن السعودية من أهم الدول في العالم الاسلامي والمنطقة. أضاف أن عرض ايران بوضع خبراتها النووية بتصرف السعودية ليس جديداً، بل يؤكد سياسة الجمهورية الاسلامية، الثابتة بوضع الخبرة النووية والتكنولوجية الايرانية تحت تصرف الدول الصديقة. وأشار حسيني الى ان الدبلوماسية الايرانية سعت دوماً الى الحفاظ على العلاقات الجيدة مع السعودية وتعزيزها.

    من جهة أخرى قال حسيني ان الرئيس محمود أحمدي نجاد سيحضر الدورة ال 62 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في 18 سبتمبر/ايلول الحالي. وأعرب عن أمله ان يسعى الحكماء في الادارة الامريكية الى إقناعها بعدم تنفيذ تهديداتها بحق الجمهورية الاسلامية. وكان معلقون امريكيون قد أكدوا أن خطاب الرئيس جورج بوش الخميس بشأن احتواء ايران يعكس الصراع المكثف والشديد والمستمر بين الاطراف المختلفة داخل ادارته المتنازعة بين العمل العسكري والدبلوماسية. وكان وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس قد أكد أمس ان الدبلوماسية لا تزال الخيار المفضل حيال ايران، رغم تأكيده ايضاً ان كل الخيارات مطروحة.
    وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

يعمل...
X