إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل تطلب من فرنسا وقف بث صور الشهيد الدرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل تطلب من فرنسا وقف بث صور الشهيد الدرة

    إسرائيل تطلب من فرنسا وقف بث صور الشهيد الدرة




    طلبت إسرائيل رسمياً من التليفزيون الفرنسي، وقف بث شريط فيديو يسجل استشهاد الطفل محمد الدرة خلال الانتفاضة الثانية برصاص جنود الاحتلال، الذين اغتالوه بدم بارد وهو متعلق بوالده، فيما وافقت النيابة العامة الإسرائيلية على تشكيل «لجنة موضوعية محايدة» لفحص ظروف «الاغتيال الموضعي» لصلاح شحادة قائد الجناح العسكري لحركة «حماس» في يوليو 2002.


    فقد تسلمت رئاسة التليفزيون الفرنسي مساء الاثنين طلبا رسميا من الجيش الإسرائيلي بوقف بث صور استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة ( 12 عاما) في 30سبتمبر عام 2000 في غزة.


    وذكرت وكالة «اسوشيتدبرس» أن التلفزيون الفرنسي لم يعلق على الطلب الإسرائيلي، الذي يعيد فتح ملف أكثر المشاهد الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي باغتياله الدرة بدم بارد دون أي مبرر.


    ويجيء الطلب الإسرائيلي في محاولة لطمس جريمة من جرائم الحرب التي تفضح وحشية وإرهاب إسرائيل ضد المدنيين العزل.


    على صعيد متصل، لتجميل الوجه القبيح للاحتلال قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن تشكيل لجنة لفحص اغتيال شحادة جاء في إطار مناقشة التماس تقدمت به حركة «يوجد حد» إلى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد المدعي العسكري العام الذي يرفض فتح تحقيق جنائي في القضية.


    وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن مثل هذه اللجان غالبا ما تشكل لتبرئة ساحة مرتكبي عمليات الاغتيال، إلا أن اللجنة الجديدة ستبحث إمكانية فتح تحقيق جنائي ضد المتورطين في اتخاذ القرار بإلقاء القنبلة التي دمرت المنزل الذي كان يقطن فيه شحادة بحي الدرج بمدينة غزة مما أدى لمقتل 19 فلسطينياً بينهم أطفال رضع وإصابة أكثر من 70 آخرين.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X