إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضبط اسلحة ايرانية وصينية في غرب افغانستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضبط اسلحة ايرانية وصينية في غرب افغانستان

    ضبط اسلحة ايرانية وصينية في غرب افغانستان


    هراة (افغانستان) (ا ف ب) - اعلنت السلطات الافغانية السبت ضبط عشرات الاسلحة المصنعة في ايران والصين بعد تبادل اطلاق نار مع عناصر في حركة طالبان في ولاية هراة (غرب) الحدودية مع ايران.

    وافاد بيان صادر عن الحكومة ان هذه الاسلحة وهي عبارة عن اربعين لغما وقنبلة وجدت في سيارة تركها المتمردون في المنطقة بعد تبادل اطلاق النار.

    وقال البيان "ضبطت الاسلحة في سيارة تركها عناصر طالبان الذين فروا في سيارة اخرى" من دون ان يعطي ايضاحات حول تصنيعها.

    واوضح مسؤول في الاستخبارات لوكالة فرانس برس ان الاسلحة مصنعة في ايران والصين. وبدت علامة ترمز الى ايران على صواريخ عرضت على الصحافيين.

    وتتهم واشنطن طهران بالاستمرار في تسليح طالبان.

    وكان جنود تابعون لحلف شمال الاطلسي في افغانستان ضبطوا في ولاية فرح الحدودية مع افغانستان في بداية ايلول/سبتمبر كميات كبيرة من السلاح مصدرها ايران ومخصصة لطالبان على ما يبدو.

    وبين الاسلحة عبوات قادرة على اختراق آليات مدرعة.

    وحصلت عمليتان اخريان تم خلالهما ضبط اسلحة في ولاية هلمند (جنوب) في 11 نيسان/ابريل والثالث من ايار/مايو بحسب ما افادت مصادر عسكرية اميركية اوردتها الصحف.

    واحتجت لندن كذلك لدى بكين على استخدام طالبان لاسلحة صينية في هجماتها على الجنود الاجانب المنتشرين في افغانستان بحسب ما ذكرت معلومات صحافية ايضا.

    الا ان كابول تقول انها لا تملك ادلة على وجود دعم عسكري ايراني لطالبان.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X