Announcement

Collapse
No announcement yet.

مصر ترفض انتقادات أميركية: تدخل غير مقبول

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مصر ترفض انتقادات أميركية: تدخل غير مقبول

    مصر ترفض انتقادات أميركية: تدخل غير مقبول


    القاهرة – و ص ف - رفضت وزارة الخارجية المصرية أمس الانتقادات التي وجهها البيت الابيض في شأن احكام الحبس التي صدرت في حق صحافيين وقرار حل احدى جمعيات حقوق الانسان، معتبرة انها تدخل غير مقبول في الشؤون الداخلية لمصر.
    وجاء في بيان لناطق باسمها ان البيان الصادر عن البيت الابيض الثلثاء "حول حرية الصحافة والمجتمع المدني هو تدخل لا تقبله مصر في شؤونها الداخلية", وهو "يعكس خلطا للامور، اما متعمدا واما غير متعمد, وعدم معرفة بالواقع القانوني والسياسي المصري". وقال: "على سبيل المثال تحدث البيان عن قرار الحكومة المصرية ادانة وحبس عدد من رؤساء التحرير, وهو امر لا يجافي فقط الحقيقة بل ينكر على مصر قضاءها المستقل".
    وكانت الناطقة باسم البيت الابيض دانا بيرينو قالت في بيان الثلثاء: "نحن قلقون جدا من القرار الاخير للحكومة المصرية الذي وافقت بموجبه على اقفال جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان فورا (...) وكذلك ادانة عدد من مديري الصحف... ندعو بالحاح الى النظر في الاستئناف في سرعة وحسب المعايير الدولية القضائية".
    وقد استأنفت الجمعية المتخصصة في التنديد بحالات انتهاك حقوق الانسان في مصر وتقديم المساعدة القانونية للضحايا، هذا القرار. ومن المقرر ان تعقد جلسة للنظر في هذا الطعن في 21 تشرين الاول .
    واصدرت محكمتان في القاهرة خلال الاسبوعين الاخيرين احكاما بحبس سبعة صحافيين ينتمون الى صحف مستقلة ومعارضة، كما احيل رئيس تحرير صحيفة "الدستور" المستقلة على المحاكمة بتهمة نشر اخبار كاذبة تتعلق بالشائعة التي سرت في مصر في آب الماضي عن تدهور صحة الرئيس المصري حسني مبارك.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X