Announcement

Collapse
No announcement yet.

Cnn تكشف عن 10 شخصيات مؤثرة ساهمت بتقدم مجتمعاتها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • Cnn تكشف عن 10 شخصيات مؤثرة ساهمت بتقدم مجتمعاتها

    CNN تكشف عن 10 شخصيات مؤثرة ساهمت بتقدم مجتمعاتها



    (CNN)-- كشفت شبكة CNN عن عشر شخصيات (أبطال) مؤثرة ساهمت في تقدم مجتمعاتها، منها على سبيل المثال ناشطة كمبودية نجحت في توفير التعليم المجاني للأطفال الذين يعملون في جمع النفايات في العاصمة بنوم بنه ومواطن أمريكي من ولاية جورجيا قدم أطرافاً صناعية للمئات من المحتاجين في المكسيك.

    وقدم المراسل المعروف في الشبكة أندرسون كوبر الأسماء العشرة مؤخراً ضمن برنامج "أمريكان مورنينغ."

    وقال إندرسون "أبطال CNN العشرة الأوائل هم دليل على أننا لا نحتاج إلى قوة استثنائية أو ملايين الدولارات، لتغيير العالم وإنقاذ الأرواح."

    الجدير بالذكر أن الشبكة كانت قد أطلقت وللعام الثاني على التوالي مشروعها الدولي للبحث واختيار أشخاص أسهموا في تحقيق انجازات استثنائية في فبراير/ شباط الماضي، كما بثت أسبوعياً تقارير حول هؤلاء الأشخاص الذين تم اختيارهم من ضمن أكثر من 3700 مرشح طرح أسماءهام مشاهدون من 75 دولة حول المعمورة.

    وأوضحت الشبكة أن لجنة مؤلفة من قادة دوليين وشخصيات بارزة معروفة بتفانيها في خدمة مجتمعاتها قامت باختيار الشخصيات "الأبطال" العشرة، تضمنت الأسقف الجنوب أفريقي، ديزموند توتو والناشطة في مجال البيئة الدكتورة جاين غودال وديباك شوبرا وكريستي ياماغوتشي.

    وقال توتو "الجميع يستحق الفوز..شكراً لتكريم هؤلاء الأفراد المميزين."

    وستمنح الشبكة مبلغ 25 ألف دولار لكل بطل من الأبطال العشرة على أن يتم تكريمهم جميعاً في حفل خاص تحت عنوان "CNN Heroes: An All Star Tribute" في مسرح "كوداك" في هوليوود بكاليفورنيا في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

    وسيتوج الحفل الذي سيقدمه كوبر بإعلان الشبكة عن البطل الفائز بلقب بطل CNN لهذا العام الذي سيتم اختياره من قبل تصويت الجمهور له عبر الإنترنت والذي بدأ فعلياً صباح الخميس المنصرم، على أن تتواصل العملية حتى الـ19 من الشهر الجاري.

    وللمهتمين يمكنهم المشاركة بعملية الاختيار من خلال الدخول على موقع CNN.com/Heroes على أن تقدم للبطل الفائز بأعلى نسبة تصويت جائزة إضافية تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.

    وهنا القائمة بالتسلسل الأبجدي للأبطال العشرة:

    -تاد أغوجيلا من ولاية تكساس الذي أخذ على عاتقه مساعدة المناطق المتضررة من كوارث طبيعية، حيث نجح وفريقه المتواضع بمساعدة آلاف الضحايا في أكثر من 15 موقعا في الولايات المتحدة وبشكل مجاني.

    - جوهانس جيبريجوجيس من إثيوبيا الذي دفعه نسبة غياب كتاب الطفل ومعدلات الأمية في بلاده إلى تأسيس "إثيوبيا إقرائي" ليؤسس مكتبات عامة مجانية وبرامج لمحو الأمية لآلاف الأطفال الإثيوبيين.

    - كارولين ليكروي من ولاية فيرجينيا التي قامت بعد قضائها عقوبة في السجن بتسجيل رسائل مصورة للأهل المسجونين ونقلها على أطفالهم للحفاظ على التواصل بين الطرفين. وقامت ليكروي وفريقها التصويري من المتطوعين بتسجيل 3000 رسالة على الأقل لمساجين ونقلها لأطفالهم.

    - آن مالوم من ولاية بنسلفانيا التي دأبت على العبور يومياً خلال ممارستها رياضة العدو على المشردين من الذكور، حالياً نجحت في تغيير حياة هذه الشريحة بالركض معهم وغيرهم عبر برنامج أطلقت عليه "Back on My Feet."

    - ليز ماكرتني من ولاية لويزيانا التي انتقلت للعيش في نيو أورليانز للتفرغ من أجل مساعدة ضحايا الغعصار كاترينا ومساعدتهم بالعودة لمنازلهم، حيث نجحت في تأسيس برنامج "سان برنارد" غير الربحي الذي شيد منازل لأكثر من 120 أسرة دون مقابل.

    - بيمين نون من كندا، تقدم نون التي نشأت في كمبوديا وأكملت المرحلة الثانوية بعد عذاب، التعليم المجاني لمئات الأطفال الكمبوديين الذين يعملون في جمع النفايات في العاصمة بنوم بنه، كما تقدم لهم التدريب المجاني على الوظائف.

    - يدفيد بوكيت من ولاية جورجيا الذي أسس بعثة تأمين الأطراف الصناعية لأفراد يحتاجونها في جنوب شرقي المكسيك، ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2000 ساعدت بعثته أكثر من 420 شخصاً دون مقابل.

    - ماريا ريز من ولاية تكساس التي تقوم عدة مرات في الأسبوع باجتياز الحدود مع المسكيك لنقل الطعام والملبس والألعاب والدمى لمئات من الأطفال المحرومين وأسرهم.

    - ماريا دا سيلفا وهي حاضنة أطفال من مالاوي تقيم في ولاية كاليفورنيا أخذت على عاتقها بعد فقدان 14 فرداً من أسرتها بسبب مرض الأيدز، تمويل مدرسة في بلادها حيث أكثر من نصف مليون طفل أصبح يتيماً جراء المرض الفتاك.

    - فيولا فوغن التي تتحدر من ميتشيغن انتقلت للعيش في السنغال بعد تقاعدها، غير أنها سرعان ما وجدت نفسها منخرطة في برنامج تدريسي بعد أن طلب العشرات من الطلاب الراسبين مساعدتهم بدروسهم.


    حالياً برنامجها "10 آلاف فتاة" يقوم بمساعدة مئات الفتيات بدروسهم كما يقوم بمساعدتهم على تأسيس مصالح خاصة بهم.

    وقال جيم والتون رئيس CNN حول العالم "هذه القصص من الإنجاز غير الأناني تستحق أن تروى، ومنابرنا المتعددة حول العالم تسمح لنا بالقيام بذلك."

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X