Announcement

Collapse
No announcement yet.

إيران: اغتيال رجل دين سني والأئمة يواجهون حملة تضييق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إيران: اغتيال رجل دين سني والأئمة يواجهون حملة تضييق

    إيران: اغتيال رجل دين سني والأئمة يواجهون حملة تضييق
    مصادر: ليست هناك مساجد للسنة في طهران.. وتسخيري يبالغ


    لندن: محمد الشافعي طهران: «الشرق الأوسط»


    قالت السلطات الإيرانية في محافظة سيستان ـ بالوشستان المضطربة في جنوب شرقي إيران، إن مسلحين اثنين اغتالا رجل دين سنيا امام المسجد الذي يؤمه، مما أدى الى مقتله على الفور.

    ويأتي الحادث بعد عدة حوادث مشابهة تعرض لها رجال دين سنة في محافظة نفسها. ويعاني السنة في إيران من التضييق في بناء أية مساجد لهم، حتى في المناطق التي توجد فيها أغلبية سنية بين السكان. وكان المرجع الشيعي الإيراني، آية الله علي تسخيري قد قال نهاية الشهر الماضي، إنه يوجد في إيران أكثر من 7 آلاف مسجد سني، وأكثر من 37 ألف عالم وطالب علم سني، يحظون بدعم الحكومة الإيرانية.

    إلا أن رجال دين ومصادر مطلعة أكدت لـ«الشرق الأوسط» ان كلام تسخيري فيه مبالغات. وقالت مصادر تحدثت لـ«الشرق الأوسط»، ان أئمة السنة يواجهون حملة تضييق ولا يستطيعون القاء الدروس والخطب في المساجد وغيرها، الا بأمر من وزارة الارشاد الإسلامي والثقافة، وتحت مراقبة الأمن والاستخبارات.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: إيران: اغتيال رجل دين سني والأئمة يواجهون حملة تضييق

    لن ترتدع حكومة الملالي في إيران عن اضطهادها للسنة على عمومهم ومشائخهم وعلمائهم على وجه الخصوص إلا بالمعاملة بالمثل هنا في بلدنا لرموزهم الذين لا يخفون ولائهم لمرجعياتهم في العراق وإيران ، هذا هو أحد السبل لمؤازرة إخواننا السنة هناك .

    Comment

    Working...
    X