Announcement

Collapse
No announcement yet.

ماكين.. هل سيكون له دور بإدارة الرئيس الديمقراطي أوباما؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ماكين.. هل سيكون له دور بإدارة الرئيس الديمقراطي أوباما؟

    ماكين.. هل سيكون له دور بإدارة الرئيس الديمقراطي أوباما؟




    شيكاغو، الولايات المتحدة (CNN)-- رغم المعركة الساخنة بينهما خلال الشهور الماضية، والتي لم تخل من تبادل الاتهامات والانتقادات، يبدو أن الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما، وغريمه السابق، الجمهوري جون ماكين، قد تناسيا خلافات الماضي واتفقا على "العمل معاً من أجل مستقبل أمريكا."

    وكشفت ستيفاني كوتر، المتحدثة باسم أوباما الجمعة، أن الرئيس المنتخب سيلتقي في وقت لاحق الاثنين، السيناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا، بحضور عدد من كبار مساعديهما.

    وذكرت المتحدثة في بيان صدر عن مكتب أوباما بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي: "من المعروف للجميع أنهما يتشاركان الاعتقاد بأن الأمريكيين يريدون ويستحقون حكومة أكثر فاعلية وكفاءة، وسوف يناقشان كيفية العمل معاً لجعل ذلك أمراً واقعاً."

    ومن المتوقع أن يُعقد الاجتماع في المقر "الانتقالي" للرئيس المنتخب في شيكاغو، على أن ينضم إليهما كل من السيناتور عن ولاية كارولينا الجنوبية ليندساي غراهام، أبرز حلفاء ماكين، وعضو مجلس النواب رام إيمانويل، الذي اختاره أوباما لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض.


    وتزامن الإعلان عن الاجتماع المرتقب بين أوباما وماكين، مع لقاء جمع بين الرئيس المنتخب وغريمته السابقة هيلاري كلينتون، التي أعلنت تحالفها معه بعد خسارتها في السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

    وأكد مسؤولان بفريق أوباما لـCNN الجمعة، أنه التقى السيناتور كلينتون، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، بمدينة شيكاغو في وقت متأخر من مساء الخميس، بناء على طلب من الرئيس المنتخب.

    وقال أحد المصادر إن كلينتون ذهبت إلى الاجتماع لأنها "تدرك أن أوباما يريد أن يتحدث معها بشأن إمكانية أن يكون لها دور في إدارته المستقبلية"، فيما ذكرت تقارير سابقة أنها مرشحة لتولي حقيبة وزارة الخارجية.

    ومن الطبيعي أنّ يدرس الرئيس المنتخب اختيار عدد من الديمقراطيين، ولكن أيضاً أسماء أخرى من ضمنهم جمهوريون، وأبرز الأسماء المرشحة للمشاركة بالإدارة الجديدة، شوك هاغل، وديك لوغار، وكذلك وزير الدفاع الحالي، روبرت غيتس، وفقاً لمصادر مقربة من أوباما.


    وكذلك من ضمن الفريق المرشح لاستلام السلطات في البيت الأبيض، الرئيس السابق للموظفين لدى كلينتون، جون بوديستا، وكذلك كبيرة المستشارين لدى أوباما، فاليري غاريت، ومدير مكتبه في مجلس النواب، بيتر روز.

    وحتى قبل فوزه بمنصب الرئاسة، كان السيناتور باراك أوباما، بصدد بناء فريقه الذي سيتسلم السلطة من إدارة الرئيس المنتهية ولايته، جورج بوش، في يناير/ كانون الثاني 2009.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X