Announcement

Collapse
No announcement yet.

قرار بحظر النشر في قضية سوزان تميم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قرار بحظر النشر في قضية سوزان تميم

    قرار بحظر النشر في قضية سوزان تميم




    الوطن

    القاهرة: صالح رجب

    فرض المستشار المحمدي قنصوة قرارا بحظر نشر تفاصيل جلسات محاكمة المتهمين بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم وقصر النشر على قرارات المحكمة فقط دون التطرق لتفاصيل الجلسات وقرر تأجيل القضية إلى جلسة اليوم للاستماع إلى باقي الشهود.
    وكان المحامي رأفت عزيز "أحد المحامين المطالبين بتعويض من هشام طلعت مصطفى بحجة إصابته بأضرار نفسية من جراء ارتكابه للحادث" تقدم باحتجاج للمحكمة نتيجة قيام محام آخر بتوزيع كتاب على الإعلاميين بعنوان "براءة هشام من دم سوزان" قال فيه إن الكتاب من شأنه خلق رأي عام مناصر لهشام طلعت مصطفى وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى التأثير على حكم المحكمة. وقدم عزيز الكتاب إلى رئيس الجلسة الذي استدعى كاتب الكتاب المحامي سمير الششتاوي لمناقشته في أسباب إصداره هذا الكتاب. فأعلن الأخير أنه أصدر هذا الكتاب لقناعته التامة ببراءة هشام طلعت مصطفى وتبرأ من اتهام عزيز بمحاولة التأثير على الرأي العام. وقال إنه محام منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما ويعلم القانون جيدا، غير أن رئيس المحكمة المستشار المحمدي قنصوة أمر برفع الجلسة للتشاور وعاد فأصدر قراره بحظر النشر وأمر بإخلاء القاعة من كل وسائل الإعلام وقصر النشر على القرارات النهائية للمحكمة. كما أمر بالتحفظ على الكتاب وإحالة مؤلفه للنيابة العامة للتحقيق بتهمة محاولة التأثير على رأي القضاء. وانصرف الصحفيون احتجاجا على قرار المحكمة بحظر النشر وتقدموا باحتجاج لنقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد طالبوا فيه بالتدخل للنائب العام لإلغاء القرار.
    وكانت المحكمة استأنفت جلستها في التاسعة من صباح أمس بعد حضور المتهمين من محبسهما حيث حضر المتهم الأول محسن منير السكري, والمتهم الثاني هشام طلعت مصطفى. وبدأت وقائع الجلسة في التاسعة حيث استكملت المحكمة الاستماع إلى الشاهد الأول ضابط الإنتربول المصري المقدم سمير سعد قبل أن يطلب المحامي رأفت عزيز الكلمة للاحتجاج على وجود الإعلاميين قائلا إن مصلحته تقتضي إدانة هشام وهو ما يشك في أن وجود الإعلاميين سوف يضر بها.
    وعلمت "الوطن" أن المحكمة استمعت إلى باقي شهود الإثبات قبل أن يقرر رئيس المحكمة تأجيل الجلسة.
    من جهة أخرى, فجر المحامي نبيه الوحش مفاجأة جديدة في القضية حيث قدم طلبا للنائب العام المصري طالب فيه باستدعاء الفنانة صفاء أبو السعود للشهادة مبررا ذلك بتواجد الفنانة أثناء مقتل مديرة منزل شقيق سوزان تميم بفندق الفور سيزون وقال إن صفاء شاهدت الحادث وأصيبت بصدمة عصبية غير أن هشام طلعت مصطفى استطاع بمساعدة ضباط الشرطة التغطية على الحادث. وقال إن هشام نجح في تهريب خليل تميم شقيق سوزان مما يؤكد على السلوك الإجرامي لهشام طلعت مصطفى ويمنح المحكمة دليلا على إمكانية ارتكابه جريمة قتل سوزان. وقال الوحش إنه يعمل على التأكيد على إدانة هشام ليحق له طلب التعويض.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X