Announcement

Collapse
No announcement yet.

البيت الأبيض: تصريحات الظواهري عن أوباما "تثير الازدراء"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • البيت الأبيض: تصريحات الظواهري عن أوباما "تثير الازدراء"

    البيت الأبيض: تصريحات الظواهري عن أوباما "تثير الازدراء"



    دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بشدة الأربعاء التصريحات المنسوبة إلى الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، حول الرئيس الأمريكي المنتخب، باراك أوباما، وخاصة ما يطال عرقه ومواقفه السياسية، مؤكداً إدانته "كافة أشكال التطرف الديني والإرهابي."

    من جهتها، وصفت الناطقة باسم البيت الأبيض، دانا بيرينو، تعليقات الظواهري الشخصية بحق أوباما بأنها "حقيرة" و"مثيرة للشفقة والازدراء" مؤكدة أن عملية انتقال السلطة من الإدارة القديمة إلى الجديدة ستستمر وستشهد البلاد تغييرات، لكن تلك التغييرات لن تطال "الالتزام بمحاربة الإرهاب."

    وقالت بيرينو إن ما ورد على لسان الظواهري "يذكّر العالم بنوعية الأشخاص الذين نتعامل معهم" وأضافت أن تعليقات القاعدة حول انتخاب أوباما "غير منطقية" وهي تظهر نية هذا التنظيم "بمهاجمة كل شخص وأي شيء" في الولايات المتحدة، معتبرة أن ذلك يعطي واشنطن سبباً كافياً للعمل على التصدي له.

    وكان الظواهري قد انتقد، في رسالة صوتية منسوبة له، بثّها موقع معروف بنقله أنشطة جماعات مسلحة يشتبه في علاقاتها بتنظيمه، أوباما، واصفاً إياه بأنّه "عبد البيت" في تذكير بمقولة إحدى الشخصيات من الأمريكيين الأفارقة اعتنق الإسلام.

    وقال المتحدث في الرسالة، التي تعدّ أوّل تعليق من القاعدة على انتخاب أوباما، إنّ الانتخاب يبعث على "رسالة تهنئة للأمة المسلمة باعتراف الشعب الأمريكي بالهزيمة في العراق، فرغم أن أمريكا قد بدت دلائل هزيمتها في العراق منذ سنوات، لكن بوش وإدارته ظلوا يكابرون ويجحدون الشمس المشرقة في رابعة النهار. وإذا كان بوش قد نجح في شيء فهو في نقل مصيبة أمريكا وتورطها إلى من بعده. ولكن الشعب الأمريكي بانتخابه لأوباما أعلن جزعه وفزعه من المستقبل الذي تقوده إليه سياسة أمثال بوش. وقرر أن يؤيد من يدعو للانسحاب من العراق."

    ونبّه المتحدث، الرئيس المنتخب إلى أنه بانتظاره "إرث ثقيل من الفشل والجرائم. فشل في العراق أنت اعترفت به. وفشل في أفغانستان اعترف به قادة جيشك."

    وأضاف "الأمر الآخر الذي أود أن أنبهك له هو أن ما أعلنته من أنك ستتفاهم مع إيران، وتسحب جنودك من العراق، لترسلهم لأفغانستان. هو سياسة كتب عليها الفشل قبل أن تولد" مذكرا أوباما "بتاريخ أفغانستان... فأرسل لها الآلاف تلو الآلاف."

    واتهم المتحدث أوباما بكونه "أسيرا لنفس العقلية الأمريكية ... فقد تلقت الأمة المسلمة -بمنتهى المرارة- تصريحاتك ومواقفك المنافقة لإسرائيل. التي تؤكد للأمة أنك قد اخترت موقف العداء للإسلام والمسلمين."

    وأضاف أنّ أوباما يمثّل "النقيضَ للأمريكان السود الشرفاء من أمثال مالك الشهباز أو مالكوم إكس رحمه اللهُ" مضيفا "أنت ولدت لأب مسلم، ولكنك اخترت أن تقف في صف أعداء المسلمين، وتصلي صلاة اليهود، ... ويوم الاثنين الماضي قتلت طائراتك أربعين مسلما أفغانيا في حفل زفاف في قندهار."

    وقال "إنّ مالك الشهباز ولد لقس أسود قتله المتعصبون البيض" ولكنه اعتنق الإسلام "وأدان جرائم الغربِ... وصدق فيك وفي كولن باول ورايس وأمثالكم قول مالك الشهباز عن عبيد البيت."


    كما أشار المتحدث إلى استمرار ما وصفه "الصبر" في العراق والصومال "أين بدأت إثيوبيا تهرب ولذا فقد بدأت مرحلة المؤامرات والدسائس."

    وختم المتحدث برسالة " للشعب الأمريكي، فأقول له لقد جنيت الهزائم والخسائر من حماقات بوش وعصابته، وفي نفس الوقتِ وجه لك الشيخ أسامة بن لادن رسالة للانسحاب من أراضي المسلمين والكف عن سرقة ثرواتهم والتدخل في شؤونهم، فاختر لنفسك ما تشاء، وتحمل نتيجة اختيارك، وكما تدين تدان."

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X