إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر ستفتح معبر رفح الحدودي مع غزة لمدة ثلاثة ايام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر ستفتح معبر رفح الحدودي مع غزة لمدة ثلاثة ايام

    مصر ستفتح معبر رفح الحدودي مع غزة لمدة ثلاثة ايام



    القاهرة (ا ف ب) - اعلن مسؤول امني مصري ان بلاده ستفتح السبت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لمدة ثلاثة ايام للسماح بعبور حوالى 3000 حاج فلسطيني متوجهين الى مكة المكرمة.

    وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه ان مصر اعلنت اعادة فتح معبر رفح السبت لمدة ثلاثة ايام وفي اتجاه واحد للسماح بعبور حوالى ثلاثة الاف حاج فلسطيني يحملون تاشيرات دخول الى السعودية.

    كما اعلنت السلطات من جهة اخرى عن فتح المعبر استثنائيا الجمعة للسماح بعبور 120 مريضا فلسطينيا لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية.

    ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الخميس عن مصدر مسؤول انه سيتم فتح معبر رفح امام حجاج قطاع غزة لاداء فريضة الحج لكل من يحمل تاشيرة.

    وشهدت مصر في الايام الاخيرة تظاهرات شارك فيها طلبة اسلاميون لمطالبة الحكومة المصرية بكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.

    وشددت اسرائيل هذا الحصار في الخان تشرين الثاني/نوفمبر حيث اغلقت جميع نقاط العبور بعد تجدد اعمال العنف.

    ومعبر رفح شبه مغلق بالكامل منذ حزيران/يونيو 2006 بعد اختطاف جندي اسرائيلي على تخوم قطاع غزة. ولا يمكن فتحه في الايام العادية بدون موافقة اسرائيلية مسبقة بموجب اتفاق ابرم في اواخر 2005 ينص بشكل خاص على وجود مراقبين اوروبيين وممثلين عن السلطة الفلسطينية.

    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X