Announcement

Collapse
No announcement yet.

العراق: 38 جثة بمقبرة جماعية في بعقوبة والعدد مرشح للتصاعد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • العراق: 38 جثة بمقبرة جماعية في بعقوبة والعدد مرشح للتصاعد

    العراق: 38 جثة بمقبرة جماعية في بعقوبة والعدد مرشح للتصاعد




    بغداد، العراق (CNN) -- أعلنت الشرطة العراقية الأحد أنها نجحت في انتشال 38 جثة من المقبرة الجماعية التي عثرت عليها في بعقوبة، منذ أن بدأت أعمال الحفر فيها السبت، متوقعة أن يرتفع عدد الجثث المكتشفة مع استمرار البحث.

    وذكرت مصادر الشرطة أنها عثرت على أدلة تشير إلى أن أصحاب الجثث تعرضوا للتعذيب قبل قتلهم، وظهرت بعض الجثث وهي معصوبة العينيين ومقيدة.

    ووفقاً لشريط فيديو تمكنت CNN من الاطلاع عليه، فإن الجثث تعود - على ما يبدو - لرجال، يرتدي بعضهم ملابس أجهزة الأمن العراقية. بينما افادت مصادر أمنية عراقية أن التحقيقات تشير إلى أن معظم القتلى هم من المدنيين الذين اختطفوا على حواجز تفتيش وهمية أقامها مسلحون في المنطقة.


    ويذكر أن المقبرة وجدت في بستان قرب قرية أبو تومّا، شمالي بعقوبة، وقد دُفنت الجثث فيها على مقربة من السطح، وكانت المنطقة في السابق تخضع لسيطرة التنظيمات المسلحة، وخاصة تنظيم القاعدة في العراق.

    ولم تتضح على الفور الفترة التي جرى فيها دفن الجثث على وجه التحديد، غير أن ضابطاً في الشرطة العراقية رجح أن تكون المقبرة قد استخدمت على مدى عامين، مشيراً إلى أن جهود تحديد هويات القتلى مستمرة، طالباً من العائلات التي فقدت أفراداً منها في المنطقة التوجه إلى المشرحة الموجودة في المنطقة للتعرف على الجثث.

    ويعود تاريخ العثور على آخر مقبرة جماعية في العراق إلى مطلع يوليو/ تموز الماضي، حين اكتشفت مقبرة مماثلة في الرمادي بمحافظة الأنبار، تضم 21 جثة متحللة، وذلك في حي العدالة.


    وقالت الشرطة آنذاك، إن بعض السكان تعرفوا على جثث لأقارب أو أصدقاء لهم، قالوا إنهم اختفوا قبل أكثر من عامين.

    ويذكر أن محافظة الأنبار، التي تقطنها غالبية سنيّة، كانت معقلاً أساسياً لتنظيم القاعدة، قبل أن تؤسس العشائر المحلية ما يعرف بـ"مجالس الصحوة" لتنظيم صفوفها، وطرد عناصر القاعدة من المنطقة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X