Announcement

Collapse
No announcement yet.

واشنطن تنفي اختطاف عالم الطبيعة النووية شهرام أميري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • واشنطن تنفي اختطاف عالم الطبيعة النووية شهرام أميري

    واشنطن تنفي اختطاف عالم الطبيعة النووية شهرام أميري




    نفت الولايات المتحدة الثلاثاء اختطاف عالم الفيزياء النووية الإيراني شهرام أميري وذلك ردا على الطلب الإيراني بالحصول على معلومات حول مصير العالم الذي تقول طهران ان اجهزة الاستخبارات الأمريكية خطفته.

    ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كراولي اختطاف العالم الإيراني وقال إنه لن يدلي باي تعليق بشأن معرفة ما إذا كان الرجل موجودا أم لا في الولايات المتحدة.

    وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء عن رغبتها في استخدام "قنوات شرعية" في قضية شهرام اميري والحصول من الولايات المتحدة على معلومات حول اختفائه.

    وجاء الإعلان غداة ظهور شريطي فيديو يعتقد بأنهما لعالم الطبيعة النووية الايراني المختفي شهرام أميري.

    ويظهر في أحد الشريطين بثه التليفزيون الإيراني العالم أميري وهو يقول إنه اختطف ونقل جوا إلى الولايات المتحدة رغم إرادته أثناء قيامه بالحج في المملكة العربية السعودية العام الماضي.

    ويقول أميري في التسجيل الثاني، الذي بثه موقع يوتيوب، إنه حر في أمريكا، ويعتزم الدراسة هناك.

    ولم يمكن التحقق من صحة أي من الشريطين حتى الآن.

    وكان شهرام أميري وهو عالم فيزياء نووية قد اختفى لدى وصوله الى السعودية التي كان يزورها لأداء فريضة الحج في يونيو/ حزيران 2009.

    واعتبرت عناصر من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وقتذاك في تصريح لمحطة ايه بي سي نيوز أن ما دعته "فرار شهرام أميري" هو بمثابة انتصار للمخابرات الامريكية في إطار جهود واشنطن للتصدي للبرنامج النووي الإيراني.


    اختفى العالم النووي الإيراني في يونيو/ حزيران من العام الماضي لدى وصوله للسعودية
    ونقلت الشبكة عن مصادر لم تسمها أن اختفاء هذا العالم "يشكل جزءا من عملية لوكالة المخابرات المركزية خططت لها منذ زمن طويل كي يقوم بعملية الفرار".

    واتهم وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي العام الماضي، الولايات المتحدة بالضلوع في عملية اختفاء العالم النووي.

    وقال متكي لوكالة الأنباء الايرانية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي"حصلنا على وثائق تظهر ضلوع الولايات المتحدة في اختفاء شهرام أميري في السعودية".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X